سياسة عربية

الجيش الأردني يعلن إسقاط "مسيّرة" محملة بمواد متفجرة قادمة من سوريا

يعلن الجيش الأردني بين الحين والآخر عن إحباط عمليات تهريب أسلحة ومخدّرات من سوريا
يعلن الجيش الأردني بين الحين والآخر عن إحباط عمليات تهريب أسلحة ومخدّرات من سوريا
أعلن الجيش الأردني أنه أسقط، الأربعاء، طائرة مسيرة محملة بمواد متفجرة من نوع (TNT) قادمة من الأراضي السورية.

وقال بيان على صفحة الجيش بـ "فيسبوك" على لسان مصدر عسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي: "إن قوات حرس الحدود، وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيّرة بدون طيار الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية".

وأضاف المصدر أن الطائرة التي تحمل مواد متفجرة من نوع (TNT)، تم التعامل معها من قبل فريق من سلاح الهندسة الملكي.

وأكد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه.



ويعلن الجيش الأردني بين الحين والآخر عن إحباط عمليات تهريب أسلحة ومخدّرات، ولا سيّما حبوب الكبتاغون، من سوريا إلى المملكة.

ومحاولات التهريب هذه باتت "منظمة" وتستخدم فيها أحياناً طائرات مسيّرة وتحظى بحماية مجموعات مسلحة، ما دفع الأردن إلى استخدام سلاح الجو مرات عدة لإحباطها.

اظهار أخبار متعلقة


وفي 16 حزيران/ يونيو أعلن الجيش عن إسقاط طائرة مسيرة، كانت الثانية خلال ثلاثة أيام، استخدمت حينها في محاولة تهريب أسلحة من سوريا إلى الأردن بينما حملت الأولى مخدرات.

وفي 25 شباط/ فبراير الماضي أعلن الجيش الأردني عن إسقاط طائرة مسيرة آتية من سوريا محملة بقنابل يدوية وبندقية.

وكان الجيش الأردني أعلن في 17 شباط/ فبراير من العام الماضي أن السلطات الأردنية أحبطت خلال نحو 45 يوما مطلع عام 2022 دخول أكثر من 16 مليون حبة كبتاغون، ما يعادل الكمية التي تم ضبطها طوال العام 2021، عبر الحدود الممتدة على حوالي 375 كيلومترا.
التعليقات (0)