سياسة عربية

سعودي يهاجم القضية الفلسطينية عبر قناة إسرائيلية.. وسخط واسع (شاهد)

وصف السعدون الفلسطينيين بالإرهابيين وناكري الجميل- منصة "إكس"
وصف السعدون الفلسطينيين بالإرهابيين وناكري الجميل- منصة "إكس"
أثار ناشط سعودي جدلا واسعا، بظهوره على قناة "كان" الإسرائيلية، وسط تزايد التقارير عن قرب توصل الرياض إلى اتفاق لتطبيع العلاقات مع تل أبيب.

وظهر الناشط السعودي، بدر السعدون، في مقابلة على قناة "كان" مع الصحفي روعي كايس، تضمنت مهاجمة الفلسطينيين ووصفهم بالإرهاب، إضافة للتعهد باقتراب التطبيع.

وقال السعدون: إن "70% إلى 80% من الشعب السعودي من الشباب، وأقولها لك بكل مصداقية، ليست فلسطين همه الأول، هؤلاء همهم الأول هو المملكة العربية السعودية".

وأضاف: "نحن السعوديون نتحدث عن الإعمار نحن لا نتحدث عن الهدم وقتل الإنسان، للأسف الفلسطينيون شوهوا بعض السمعة ولكن الأجيال المتعلمة تنظر أن السلام هذا قرار استراتيجي ولا بد من تحقيقه".

وذكر: "رسالتي إلى الإخوان الإسرائيليين هي أننا نختلف مع الفلسطينيين في هذه الثقافة وهذا السلوك والعداء وعدم الوفاء والخذلان والإرهاب نحن نختلف تماما".

وزاد: "ما يسمى بقضية فلسطين في الواقع كان هناك تضخيم لها، تضخيم كبير لهذه القضية، قضيتنا نحن المسلمين في الحقيقة هي المسجد الأقصى فقط، هذه القضية أصبحت كالذريعة للفارسي للتركي للإرهابي لكل متطرف أي أحد لديه خلل على طول يرفع شعار فلسطين".

وتساءل عن المانع من شراء السعودية لنظام القبة الحديدية الذي طورته شركة "رافئيل" الإسرائيلية الضالعة مباشرة في جرائم قتل الفلسطينيين، والتي توصف بأنها المختبر لتطوير الأسلحة الإسرائيلية مثل نظام القبة والصواريخ. 

 
 كما تساءل السعدون عن أسباب السياحة في أوروبا وترك شواطئ تل أبيب التي قد تبعد مدة 5 أو 6 ساعات بالسيارة.

وجاء في المقابلة تأكيد السعدون بأن هناك مشاريع ضخمة مقبلة بين الطرفين، قائلا: "اسمع يا روعي البوابة الصغيرة هي قضية فلسطين، ومتى فتحنا هذه البوابة المشاريع بعدها إن شاء الله.. ومع نهاية السنة القادمة ستكون أنت ضيفي في الرياض".

وشن مغردون هجوما عنيفا على السعودن، قائلين إن النسب والأرقام التي تحدث بها، هي مزاعم واهية لا أساس لها من الصحة.

وأكد ناشطون على موقف الشعب السعودي الرافض لللتطبيع بالمجمل، بغض الطرف عن أي خطوة رسمية مقبلة تجاه التقارب مع الاحتلال الإسرائيلي.



التعليقات (13)
صلاح الدين الأيوبي
الأحد، 17-09-2023 03:29 م
تحدث عن نفسك يا رقيع. على ماذا استندت بأن 80% من الشباب السعودي لا يهتم إلا بالسعودية ولا يهتم بقضايا المسلمين يا يهودي الدين والهوى، نعم هناك مثلك في بلدك لكن ليست الأغلبية يا حفيد الخنازير. المسلم ليس إرهابي مثلك ومثل أقرانك اليهود يا حيوان. وإن تمنى أي مسلم نهاية حياتك فهذا ليس لأنه إرهابي بل لأنك وباء ضار لمن حولك وفتنة لبني وطنك. استضيف هذا القرد العام القادم وابدأ حتى معه علاقة محرمة ماذا يعنينا نحن بهذه الحقارة.
همام الدوسري
السبت، 19-08-2023 02:55 م
الابواق في ارض الحجاز اتجاهها حيث اتجاه تبول الامير في تلك البلاد التعيسة
محمد
السبت، 19-08-2023 01:01 م
عبد المامور علج من العلوج هو لسان حال اسياده
السِعدان وليس الدون فقط
السبت، 19-08-2023 07:43 ص
السِعدان الدووون بلهجة اهل لبنان .. يتكلم بما يُنبئ عن وضاعة الأصل و قِحَّةُ السريرة و سفاهة المنبع لأحد بقايا أحفاد بني قريظة من ابلاء عمومة بنو النضير و فخود قبائل بني قينقاع الكامنين بين من يدَّعون أنهم أحفاد الصحابه ، و ما هم في أفق الأمة إلا محض سحابة غيم لعين سيمطر على الأمة من بشائر الضياع ما يدعونا للابتهال للخالق أن يدرك امتنا بالعودة إلي دينه و طريق رضاه قبل أن نبلغ حد سخطه و لطمة اقداره الغاضبة القاسية .. اللهم أدرِكنا بالخلاص من هكذا بلاءات و ابتلاءات ، و رُدنا إلى دينك ردا لطيفا جميلا لا سخط فيه علينا بما يفعل السفهاء منا .
فهد
السبت، 19-08-2023 04:33 ص
انا كسعودي اطلب من السلطات في السعودية اعتقال هذا التافة بدر السعدون الذي لا يمثل الا نفسة فقط