سياسة دولية

حاخام الرياض الأكبر يهاجم المصريين.. ماذا قال عن التطبيع مع السعودية؟

مصر الأكثر كراهية لإسرائيل في الشرق الأوسط- صفحة الحاخام بمنصة إكس
مصر الأكثر كراهية لإسرائيل في الشرق الأوسط- صفحة الحاخام بمنصة إكس
هاجم "حاخام الرياض الأكبر" الشعب المصري، مؤكدا أن المصريين من الشعوب الأكثر كرها لدولة الاحتلال واليهود في منطقة الشرق الأوسط، فيما أشاد بالشعب السعودي على اعتبار أنه مستعد لاتفاق تطبيع مع "إسرائيل".

وقال يعكوف يسرائيل هرتسوج، المقيم في الرياض منذ عامين، إن السعودية لا يوجد فيها أي أثر لكراهية اليهود ومعاداة السامية، ما يثبت أن السعوديين مستعدون تماما لعقد اتفاق مع "إسرائيل".

وأضاف في تصريحات لصحيفة "يديعوت أحرنوت": "الأردن مثال لكراهية إسرائيل، لكن هناك الحالة الأكثر تطرفاً بالنسبة لنا وهي مصر، حيث توجد كراهية حقيقية لإسرائيل ومعاداة للسامية ضدنا".

ورأى "حاخام الرياض الأكبر" أن عقد حوارات مباشرة بين السعودية والاحتلال بدون وسيط على مستوى القادة، يمكن أن يوصل إلى اتفاق بين الطرفين، مؤكدا أن "إسرائيل" تمضي في الطريق إلى اتفاق تاريخي مع المملكة لتطبيع العلاقات برعاية أمريكية.

وتابع: "من المؤكد أنهم سيكونون قادرين على سد الفجوات والوصول إلى نتائج إيجابية لجميع الأطراف وأنه سيكون هناك إخصاب متبادل وقيمة مضافة للطرفين".

اظهار أخبار متعلقة



ومنح الحاخام يعكوف يسرائيل هرتسوج، نفسه لقب "حاخام الرياض الأول"، بعد أن افتتح أول منزل حاباد في السعودية لخدمة آلاف المغتربين اليهود الذين يعيشون هناك.

وكشف الحاخام اليهودي عن وجود "العديد من المغتربين اليهود القادمين إلى المملكة للعمل"، موضحا أنه من بين 75 ألف أمريكي يعملون في السعودية، هناك حوالي 1 بالمئة يهود.

وأضاف: "في المجموع، هناك حوالي 15000 يهودي يعملون في المملكة، بموجب عقود عمل مختلفة".

اظهار أخبار متعلقة



التطبيع

وأكدت وسائل إعلام عالمية وعبرية أن المحادثات بشأن تطبيع العلاقات المحتمل بين السعودية والاحتلال بلغت ذروتها، لكن مثل هذا الاتفاق تعترضه العديد من المطبات والعقبات.

ويسعى المسؤولون الأمريكيون منذ شهور للتوصل إلى اتفاق سيكون خطوة كبيرة نحو إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي، وفق تعبير رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، لكن الرياض تقول إن الاتفاق يجب أن يعتمد على إقامة الدولة الفلسطينية، بالإضافة إلى حصول الرياض على الموافقة الأمريكية لإنشاء محطة نووية للطاقة.

وفي وقت سابق، نفى البيت الأبيض وجود إطار عمل متفق عليه بخصوص اتفاق يقضي باعتراف السعودية بالاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أن هناك حاجة لإجراء الكثير من المحادثات قبل توقيع مثل هذا الاتفاق.
التعليقات (10)
سعدو
الثلاثاء، 22-08-2023 01:38 م
يبدو ان هذا النكره حفيد المسوخ قد غره بعض الكلاب الشارده وبعض الشاذين ممن جندهم واغرى بهم ابن سلمان ليكونوا بغالاً لبني صهيون وان شعوب جزيرة العرب وارض الحرمين يرحبون بقدوم الصهاينه واليهود الى بلاد الحرمين فانه وهم بل هو حلم وقسماً بالذي فطر السماء ورفعها من غير عمد لولا اجرام ال سعود وظلمهم وجبروتهم وخوف الناس من التعبير عن مايجول بخواطرهم لما حلمتم بدخول ارض الحجاز وحتى في احلامكم ولكن شاء الله ان يكون حكام ارض الحجاز من هذا النوع الرديء والفاسد مما افسد بعض المنتفعين ومن بعض اهل الاهواء الغربيه ولذالك بالترحيب بكم لنرى بعض علوج الكفر تسرح وتمرح في بلاد الحرمين التي حرمها الله على امثالكم ولن يطول الزمان بكم وبمن ادخلكم وسهل لكم وفتح الابواب امامكم فلا تفرحوا كثيراً فهناك شعب في جزيرة العرب لازال تجري في عروقه دماء اهل النبوه ودماء الصحابة الكرام فلا تغتروا انما هي جوله. والعاقبة للمتقين.
مصري و غداّ مشرق
الثلاثاء، 22-08-2023 10:02 ص
أنا متأكد من أن الشعب الأصيل المسلم عن حق في الجزيره العربيه والخليج ويكره اليهود ولا أقول السعوديه (كيف نسمي أرض الجزيره بأسم عائله مجهولة ؟ من يهود الدونمه ) وقد كتب المقبور عبد العزيز السعودلعنة الله عليه أنه لايمانع من أعطائه فلسطين لليهود المساكين . سؤالي كيف لهذا الخائن أن يعطي شيئاّ لا يملكه.
aasem
الثلاثاء، 22-08-2023 06:35 ص
لماذا لايبحث عن السبب الذي جعل المصريون اكثر كرها للاسراءيلين
لو السيسي خرج بالانتخابات مش هنعرف نرجع اللي فات
الثلاثاء، 22-08-2023 03:09 ص
و هيبتلونا بخاين تاني يكمل شغل الخولات
صلاح الدين الأيوبي
الثلاثاء، 22-08-2023 02:45 ص
وكأنه يحدث أطفال أو بلهاء، لا يغرنك يا سفيه يا ابن السفهاء ما تراه من مخنثين أو عاهرين على السطح، الشعب السعودي لا يقل كراهية لكم من المصريين، فالغالبية وإن كانت أجبن من أن تظهر اتجاها فكريا يخالف السلطة كما في جميع الدول العربية، لكنهم ليسوا خنازير كي يرحبوا بخنازير مثلك. ستحصل على التطبيع كما حصلت عليه في البلد التي تكرهك، لكن الحب لن تناله أبدا من أي شعب عربي يا قرد.