سياسة دولية

روسيا تعلن تدمير عشرات الطائرات المسيرة إثر هجوم أوكراني في القرم

تم تدمير عدد من الطائرات المسيرة فوق خيرسونيس على مشارف سيفاستوبول- جيتي
تم تدمير عدد من الطائرات المسيرة فوق خيرسونيس على مشارف سيفاستوبول- جيتي
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إسقاط عشرات الطائرات المسيرة فوق شبه جزيرة القرم، وصاروخا فوق منطقة كالوجا، إثر هجوم للقوات الأوكرانية في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

وقالت الدفاع الروسية في بيان؛ إن قواتها دمرت 42 طائرة مسيرة، أطلقتها أوكرانيا فوق شبه جزيرة القرم دون أن تصل إلى أهدافها، مشيرة إلى أن قواتها الجوية دمرت تسع طائرات، فيما تم تدمير 33 طائرة بالحرب الإلكترونية.

وقال ميخائيل رازفوزاييف حاكم مدينة سيفاستوبول الساحلية في شبه جزيرة القرم، الذي عينته موسكو؛ إنه تم تدمير عدد من الطائرات المسيرة فوق خيرسونيس على مشارف سيفاستوبول.

ولم تقدم وزارة الدفاع الروسيّة مزيدا من المعلومات حول المواقع المستهدفة، ولم تذكر ما إذا تسبّب تدمير الصاروخ في أي إصابات أو أضرار.

إظهار أخبار متعلقة



من جهتها، أفادت وكالة تاس الروسية بإغلاق حركة الرحلات الجوية في مطاري فنوكوفو ودوموديدوفو الدوليّين في موسكو فجر الجمعة.

وتقع كالوجا على حدود منطقة موسكو، التي استهدفتها مرارا طائرات أوكرانيّة بلا طيّار خلال الأيّام الأخيرة، وفقا للسلطات الروسيّة.

وأفاد موقع بازا الإخباري الروسي، أن سكان منطقتي تولا وكالوجا الروسيتين نشروا في وقت سابق منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي عن سماع دوي انفجارات.

كما تعطلت الرحلات الجوية لفترة وجيزة يومي الثلاثاء والأربعاء؛ في ظل هجمات بطائرات مسيرة أوكرانية.

إظهار أخبار متعلقة



وفي وقت سابق، قالت الوزارة؛ إنها أسقطت صاروخا أطلقته أوكرانيا فوق منطقة كالوجا المتاخمة لمنطقة موسكو.

ولم تعلن أوكرانيا مسؤوليتها عن الهجمات داخل روسيا أو على الأراضي التي تسيطر عليها روسيا في أوكرانيا، لكنها تقول في الأشهر الأخيرة؛ إن تدمير البنية التحتية العسكرية الروسية يساعد في الهجوم المضاد الذي تشنه كييف.
التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الجمعة، 25-08-2023 01:26 م
لا جديد روسيا يوميا تفتخر باسقاط مسيرات اوكرانية عوض ان تشعر بالخجل بعدها كانت تقول أنه سوف تجتاح اوكرانيا في ايام