حول العالم

مطربة أسترالية تتجرأ على الذات الإلهية بحفل في السعودية.. وغضب واسع (شاهد)

منعت السلطات السعودية المغنية أزاليا من مواصلة حفلها في الرياض بعد تمزق بنطالها على المسرح- جيتي
منعت السلطات السعودية المغنية أزاليا من مواصلة حفلها في الرياض بعد تمزق بنطالها على المسرح- جيتي
أثارت مغنية الراب الأسترالية إيغي أزاليا، موجة غضب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أدائها أغنية خلال حفل في العاصمة السعودية الرياض، تجرأت فيها على الذات الإلهية، وتلفظت بكلمات اعتبرها مغردون ونشطاء استفزازا لمشاعر المسلمين.

وأدت أزاليا أغنية على أحد مسارح مدينة الرياض الجمعة، وهي ترتدي لباسا فاضحا، تلفظت خلالها بكلمات نابية تنافي تعاليم الدين الإسلامي، وتتعدى على الذات الإلهية. ما اعتبره مغردون  تعدّيا على أقدس بقاع الأرض بالنسبة للمسلمين حول العالم، واستخفافا بمشاعرهم ومعتقداتهم، مستنكرين في الوقت نفسه استقدام "أزاليا" الشهيرة بعروضها الجريئة على المسرح، للغناء في المملكة.


وكانت المغنية أشعلت الجدل بإطلالاتها العارية وتمزّق بنطالها في نفس الحفل الذي جرى الجمعة الماضي في منطقة بوليفارد سيتي بمدينة الرياض ضمن الأسبوع الثامن من فعاليات "موسم غيمرز".

وعلى إثر تمزق البنطال، منعت السلطات السعودية المغنية أزاليا، من مواصلة حفلها في الرياض وأوقفته في وقت أبكر مما كان مخططا.

واعتذرت أزاليا البالغة من العمر 33 عاما، عبر حسابها في منصة "إكس" (تويتر سابقا) للجمهور المهتم بعرضها في الرياض، جراء توقف حفلها الغنائي فجأة، ما حال دون أن تتم عرضها الراقص المرافق لأغانيها.

اقرأ أيضا: إيقاف حفل مغنية شهيرة بعد تمزق سروالها على المسرح في السعودية (شاهد)
 

وقالت: "أرجو أن تعلم المملكة العربية السعودية الجميع في عرض الليلة.. أنا أحبكم! أنا آسفة جدا لأنه لم يسمح لي بإنهاء عرضي".

وأضافت أن "السلطات السعودية لم تسمح باستمرار حفلها بسبب حادثة تمزق سروالها على خشبة المسرح". دون أن تقدم اعتذارا بسبب نيلها من مشاعر المسلمين.

وشاركت المغنية مقطعا مصورا على مواقع التواصل الاجتماعي عن سهرتها الغنائية، حيث أظهر لحظات تمزق سروالها الجلدي أثناء ثني ركبتيها ونزولها إلى الأرض وهي تؤدي إحدى أغنياتها.

ولم يصدر أي تعليق من قبل منظمي الفعالية في الرياض على حديث أزاليا عن إيقاف الحفل والأسباب التي ذكرتها.

وأثار الحفل والتجاوزات التي رافقته تفاعلا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما منصة "إكس" (تويتر سابقا)، حيث هاجم مغردون تصرفات المغنية الأسترالية، واعتبروا السماح لأمثالها بالغناء والقدوم إلى المملكة، إهانة لأقدس بقاع الأرض.


ويعيش المجتمع السعودي انفتاحا اجتماعيا متسارعا منذ سنوات قليلة مضت، بعد أن أطلق ولي العهد، محمد بن سلمان العنان لإقامة الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية وسمح بالاختلاط بين الجنسين، الأمر الذي أثار حفيظة شريحة واسعة من المجتمع السعودي المحافظ.
التعليقات (12)
ام يونس
الخميس، 07-09-2023 09:23 ص
الشرك والكفر اعظم مصيبة يسكت عنها ..واني على قناعة تامة ان الله علم من علماءه المخلصين الذين اعتلوا منابر الدعوة في السعودية انهم ينكرون اشد الانكار على وجود هذه الهيئة الفاجرة التي حلت ببلادهم ولكن الايام بيننا وباذن الله يستخلف الله هناك من يخافه ولا يرضى بالدون والهوان ..ولكن سنة الله قاهرة وهي الابتلاء ليخرج الصافي من الفاسد وبلاد الحرمين ليست بمنئ من ذلك ففيها الفسقة كما فيها الصالحون ..
القبلي
الثلاثاء، 05-09-2023 12:22 م
قريبا ستصدر افلام الجنس والاباحية من مكة والمدينة ومدائن صالح تحت رعاية خائن الحرمين فلا غرابة ابن سعبول لا يهمه الا غسيل مؤخرته
مسلم
الإثنين، 04-09-2023 08:41 م
هدا قمة الوقاحة و قلة الأدب مع دو الجلال والإكرام. اللهم عليك بهم و بمن ورائها وبمن أتى بها لهده الأرض المقدسة. اللهم احفظ إخواننا في كل بقاع من شر ما خلق
A hooker teach us who to worship !!
الأحد، 03-09-2023 01:59 ص
A hooker teach us who to worship !!
"هتك المحرم.. السياسة تستثنى"
السبت، 02-09-2023 10:34 ص
"الفيديو كليب" الذي بات يشكل الظاهرة الأكثر طغيانًا الآن، فهو مثال صارخ على تلاشي الكلمة أمام الصورة، لتصبح الرسالة المعلَنة للمغني والمخرج هي بث الإثارة من خلال الأجساد المتراكمة والموزعة بالمجان هنا وهناك. والرغبة في استثمار الجسد كانت وراء "أَنْثَنَة الإعلام" وفي هذا السياق تأتي صحافة الفن التي لا تهتم إلا بشؤون الفنانين الخاصة والحضور الطاغي للجسد، في ظل غياب المضمون النقدي الفني، وتسطيح المفاهيم، وباتت برامج "التجميل" وعروض الأزياء والرياضة النسائية من أهم البرامج في بعض الفضائيات. هذا الحضور الطاغي للجسد من شأنه أن يثير مجموعة من الأسئلة حول علاقة الصورة بالقيمة والمضمون بما تشكل مدخلاً مهمًا لقراءة تلك التحولات المشار إليها بمستوياتها المختلفة والمتشابكة و ركزت على "المرأة العصرية"، في حين أغفلت قضايا المرأة الفلاحة والكادحة، و نشهد الآن المغنية أشعلت الجدل بإطلالاتها العارية وتمزّق بنطالها هذه الظواهر لا تبتعد كثيرًا عن تحول الجسد في الإعلان إلى امرأة، وهو ما يعني أن الجسد الأنثوي شكَّل فيها كل مقتضيات التوظيف؛ وصار أداة التواصل بين المالك والزبون، والمخرج والمشاهد، والمغني والمستمع، تصوِّر أن سبب امتهان المرأة للرقص أو الرذيلة بأنواعها هو الحالة الاقتصادية التي تعيشها ذاتُ دلالة مهمة في هذا السياق. هذه التحولات لا تنفك عن المتغيرات السياسية والاقتصادية وسيادة النموذج الرأسمالي الاستهلاكي، والعلاقة تصبح معقدة حين تشتبك القيم بالاقتصاد والثقافة؛ ما ينشأ عنه تحولات على مستوى المفاهيم إذ تحولت "الإثارة" إلى قيمة بحد ذاتها تطمح إليها صناعة الجسد .. الدخول إلى أسواق الرقيق ضجيج الجسد الذي تعج به استعراضات مفرطة أصابت الجسد والجنس بكثير من الترهل والإطناب، بل إنه أعاد صياغة رؤيتنا للجسد من خلال إحداث تغيرات على مستوى المفاهيم والقيم. فيما بعد، بعد أن كانت "الإثارة" السبب في وجود مفاهيم متأصلة في ثقافتنا مثل "الستر" و"الحياء" و"الاحتشام" والعيب"... ومفهوم "الإثارة" نفسه كان السبب في الرؤى المتناقضة بين الإسلاميين ودعاة تحرير المرأة في الوقت الذي كانت تُوَجّه إلى الإسلاميين تهمة أنهم لا ينظرون إلى المرأة إلا كجسد! ولو ذهبنا نتأمل أبعاد ذلك التحول نجد أن ثمة مشكلة على مستوى المفهوم نفسه إن لم نناقش مشكلته كقيمة تتصل بالنمط الاستهلاكي فهو يقوم على استصحاب فكرة "الصراع" بين الرجل والمرأة: الرجل يملك السلطة والنفوذ والقوة، والمرأة في المقابل مستضعفة، والسلاح المتاح لها والفاعل هو الإغراء للسيطرة والتحكم بالرجل، وهذا نفسه يثير استغرابًا حول صمت بعض الجمعيات النسائية تجاه هذه الظواهر، في حين تُوَجه هذه التهم للدين فقط! وهو ما يفرض مساءلة جديدة لمفهوم "تحرير المرأة" وإنجازاته، ويضع الجمعيات النسوية أمام إشكالية حقيقية يجدر بها أن تنشغل بها، بدلاً من الانشغال بالقضايا المكررة والتي كثيرًا ما تكون مشكلة غربية أصلاً. ثم يفرض تاليًا تساؤلاً حول موقف الحكومات التي تتبنى ما سُمي خطط تنمية المرأة، وتسعى لفرضها بالدفع بالحل السياسي من أعلى.