سياسة عربية

إحباط عملية ضخمة لتهريب المخدرات بالإمارات.. قيمتها أكثر من مليار دولار

علق سيف بن زايد بأن "الإمارات ستكون بالمرصاد لكل من تسوّل له نفسه العبث بأمن المجتمع واستقراره"- وام
علق سيف بن زايد بأن "الإمارات ستكون بالمرصاد لكل من تسوّل له نفسه العبث بأمن المجتمع واستقراره"- وام
أعلنت السلطات الإماراتية إحباط واحدة من أكبر عمليات تهريب المخدرات حول العالم، بقيمة  3.879 مليارات درهم (نحو مليار و56 مليون دولار).

وأعلن وزير الداخلية الإماراتي الشيخ سيف بن زايد، أنه جرى إحباط تهريب أكثر من 13 طناً من أقراص الكبتاغون المخدرة موزعة في 5 حاويات.

ولفت إلى أن "العصابة الإجرامية حاولت تهريب المواد المخدرة عبر دسها في 651 بابا، و432 لوح ديكور".

وألقي القبض على أفراد العصابة الإجرامية الستة متلبسين، بحسب سيف بن زايد، الذي كشف أن إجمالي مجموع حبوب الكبتاغون التي جرى ضبطها وصل إلى 86 مليون حبة.

اظهار أخبار متعلقة


وعلق سيف بن زايد بأن "الإمارات ستكون بالمرصاد لكل من تسوّل له نفسه العبث بأمن المجتمع واستقراره.".

وأطلقت الإمارات على عملية الإحباط اسم "ستورم"، في حين أوضحت وكالة الأنباء الرسمية "وام"، أن المخدرات كان سيتم إدخالها عبر ميناء دبي، دون الكشف عن الجهة التي جاءت منها هذه الشحنة.

وبحسب اللواء عيد محمد ثاني حارب، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، فإن بلاغا ورد إلى الدائرة منذ مدة حول وجود حاويات مشبوهة على متن إحدى سفن الشحن العملاقة، تسعى عصابة دولية مُنظمة إلى إدخالها للدولة ثم نقلها إلى دولة أخرى.

وتابع: "وضعت الإدارة خطة عملٍ مُحكمة للتحقق من محتوى الحاويات"، مشيرا إلى أنه بعد فحصها وضبطها جرى الكشف عن وجود كميات ضخمة من المخدرات بداخلها.



التعليقات (2)
شاوش
الجمعة، 15-09-2023 12:53 ص
بزنس ايران الكلاسيكي هو المخدرات و الفستق و السجاد ولكن المخدرات هي المفضلة للدولة الايرانية . سابقا كانوا ياتون بالمخدرات من افغانستان ومن مناطق الهزارة الشيعة الملاصقة لايران حيث يزرع هناك. و من لبنان كان نفس الشئ و الكل يعلم عن الحال هناك. اما في السنين الاخيرة فمن سوريا و الكل يعلم و يري و لا مجال للاستعباط . لعنة الله عليهم الي يوم الدين!
خبز دويلة الزمارات
الخميس، 14-09-2023 09:41 م
هذه هي الكمية المستهلكة في الزمارات ربما تفوق كمية الخبز المستهلكة هناك، ما سر تهريب الكبتاغون؟ و هل هناك يد خفية من أعلى المستوى؟ أقصد آل البهتان.