رياضة عربية

تركي آل الشيخ يعلن رونالدو سفيرا لموسم الرياض.. ويتحدث عن فرقه المفضلة

سيضم موسم الرياض بنسخته الرابعة متحفا حول حياة كريستيانو رونالدو ومسيرته الكروية - الأناضول
سيضم موسم الرياض بنسخته الرابعة متحفا حول حياة كريستيانو رونالدو ومسيرته الكروية - الأناضول
كشف رئيس هيئة الترفيه السعودية، تركي آل الشيخ، أن كريستيانو رونالدو، لاعب نادي النصر، سيكون سفيرا لموسم الرياض في نسخته الرابعة لعام 2023.

وأعلن آل الشيخ في تصريحات تلفزيونية أن هناك جهودا لإقامة كأس موسم الرياض على ملعب "بوليفارد هول"، الذي من المقرر له أن يشبه ملعب "شالكه" الألماني، مشيرا إلى أن مباراة الموسم الافتتاحية ستكون بين النصر والهلال السعوديين.


وعن الفريق العالمي المشارك في كأس موسم الرياض، أكد آل الشيخ أنه سيكون مفاجأة للجميع سيكشف عنها في بداية شهر تشرين الأول /أكتوبر المقبل.

وتابع المستشار السعودي: "سيكون هناك متحف عن كريستيانو وحياته وألقابه.. كما ندرس إقامة حفل اعتزال الأسطورة محمد الشلهوب في موسم الرياض".

وسيكون المتحف تحت اسم "CR7"، كما سيتميز تصميمه بطريقة عصرية حول شخصية كريستيانو رونالدو، وقصة حياته، إضافة إلى عرضه جميع جوائز النجم البرتغالي وألقابه الشخصية.

ومن المقرر أن يضم الموسم أيضا متحف "Legends" حول أساطير كرة القدم، حيث يحتوي المتحف على أكثر من 30 ألف قطعة نادرة، وتجارب مختلفة، ويعتبر الثاني في العالم بعد فرع العاصمة الإسبانية مدريد.

وأردف آل الشيخ: "نستهدف في موسم الرياض جذب الزوار والترويج في الأسواق العالمية، وسيكون هناك مباراتان تاريخيتان في كأس موسم الرياض للتنس بمشاركة أعلى اللاعبين المصنفين عبر العالم".

اظهار أخبار متعلقة



كما كشف آل الشيخ عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا) أن افتتاح الموسم سيرافقه "نزال حزام موسم الرياض، والذي سيكون أكبر نزالات الملاكمة للوزن الثقيل"، مضيفا أن "هذا النزال ستتم مشاهدته في جميع أنحاء العالم على الهواء مباشرة".

وبحسب آل الشيخ، فإن الموسم بدورته الرابعة المقرر انطلاقها في يوم 28 تشرين الأول /أكتوبر المقبل، سوف يقيمه  أفضل منظمي الاحتفالات حول العالم، بمشاركة أشهر النجوم، كما سيأتي بحلة مختلفة عن سابقيه.

وكانت النسخة الأولى لموسم الرياض شهدت في كانون الثاني /يناير الماضي، مباراة بين فريق مكون من نجوم الهلال والنصر ضد باريس سان جيرمان، انتهت بفوز الأخير حينها بنتيجة 5-4.

وفي سياق منفصل، تحدث آل الشيخ عن الأندية المحلية والإنجليزية التي يشجعها، مشددا على أنه يشجع "الكرة السعودية بشكل عام".

وأضاف رئيس هيئة الترفيه: "أنا أشجع الهلال، لكن لا علاقة لذلك بعملي، فلدي علاقة كبيرة مع الهلال ومع الاتحاد ومع النصر ومع الأهلي السعودي".

وفي الدوري الإنجليزي الممتاز، أوضح آل الشيخ أنه يشجع ناديي مانشستر يونايتد ونيوكاسل.




التعليقات (0)