سياسة عربية

قيادي حوثي يكشف عن جولة جديدة من المفاوضات مع السعودية

عاد الوفد إلى صنعاء بعد محادثات استمرت 5 أيام مع مسؤولين سعوديين- "إكس"
عاد الوفد إلى صنعاء بعد محادثات استمرت 5 أيام مع مسؤولين سعوديين- "إكس"
كشف عضو المكتب السياسي في جماعة الحوثي، علي القحوم، الثلاثاء، عن ملامح ما دار خلال جولة المفاوضات التي أجراها وفد من الجماعة مع مسؤولين سعوديين بوساطة عمانية في الرياض.

وقال القحوم عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن "الوفد الوطني اليمني (وفد الجماعة) عاد مع الوسيط العماني إلى العاصمة صنعاء من الرياض بعد خمسة أيام من جولة مفاوضات مع السعودية بجهود ووساطة عمانية مشكورة، وذلك للتشاور مع القيادة (قيادة الجماعة) وإطلاعها على نتائج المفاوضات".


وأضاف القيادي في جماعة الحوثي أن "هناك جولة جديدة أخرى من المفاوضات، دون أن يحدد زمن ومكان انعقادها".

وأشار إلى أن المفاوضات اتسمت بالجدية والإيجابية والتفاؤل في تجاوز التعثر والعقد في الملفات الإنسانية وصرف المرتبات والمعالجات الإنسانية ذات الأولوية لتخفيف المعاناة للشعب اليمني جراء ما وصفه بـ"العدوان والحصار".

وقال: "وتأتي هذه المفاوضات في إطار استكمال اللقاءات والمفاوضات في مسقط وصنعاء والرياض في معالجات جدية للملفات الإنسانية وصرف المرتبات على مستوى الجمهورية اليمنية ووقف العدوان ورفع الحصار وخروج القوات الأجنبية وإعادة الإعمار وجبر الضرر وإطلاق الأسرى والمعتقلين وفتح المطارات والموانئ اليمنية وصولا إلى الحل السياسي الشامل".

اظهار أخبار متعلقة


والتقى وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بوفد جماعة الحوثي، الذي "زار العاصمة الرياض في إطار استكمال الجهود الرامية لدعم مسار السلام في اليمن"، وفقا لتعبير الوزير.

وقال الوزير على حسابه في منصة "إكس": "أكدت خلال لقائي بالوفد وقوف المملكة مع اليمن وشعبه الشقيق، وحرصها على تشجيع الأطراف اليمنية للجلوس على طاولة الحوار؛ للتوصُّل إلى حل سياسي شامل ودائم في اليمن تحت إشراف الأمم المتحدة".

وأعرب الوزير عن تطلعه إلى أن "تحقق النقاشات الجادة أهدافها، وأن تجتمع الأطراف اليمنية على الكلمة ووحدة الصف"، مضيفا أن "ذلك لينتقل اليمن إلى نهضة شاملة وتنمية مستدامة للشعب اليمني الشقيق، في ظل استقرار سياسي وأمن دائم، يتكامل مع النهضة التنموية للمنظومة الخليجية".

وكان مفاوضو الحوثي قد عادوا مساء الثلاثاء، إلى صنعاء قادمين من الرياض بعد 5 أيام من المفاوضات مع مسؤولين في المملكة.


التعليقات (0)