سياسة دولية

إعفاء الإسرائيليين من تأشيرات دخول الولايات المتحدة رسميا

كيان الاحتلال في الموقع الـ41 ضمن قائمة الدول التي لا تحتاج إلى تأشيرة لدخول الولايات المتحدة- جيتي
كيان الاحتلال في الموقع الـ41 ضمن قائمة الدول التي لا تحتاج إلى تأشيرة لدخول الولايات المتحدة- جيتي
انضمت دولة الاحتلال رسميا إلى برنامج الإعفاء الأمريكي من تأشيرات الدخول، بعدما أعلنت الولايات المتحدة إعفاء الإسرائيليين من تأشيرات الدخول لأراضيها.

وأعلن الاتفاق بشكل مشترك من قبل وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، ووزير الأمن الداخلي الأمريكي، أليخاندرو مايوركس، حيث أكدا أن دولة الاحتلال "استوفت كل الشروط المطلوبة وانضمت إلى قائمة الدول المعفاة من تأشيرات الدخول".

وقال مايوركس إن القرار "يوطد العلاقات على الصعيد الأمني والاقتصادي والشعبي بين الولايات المتحدة وإسرائيل".

بينما أوضحت الإدارة الأمريكية أن الفلسطينيين الأمريكيين الذين يعيشون في الضفة الغربية وفي الولايات المتحدة بإمكانهم الآن دخول الأراضي المحتلة من دون تأشيرة والوصول إلى مطار بن غورين والمغادرة منه.

ومن المقرر أن يدخل إعفاء الإسرائيليين من تأشيرات الدخول حيز التنفيذ في نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، وينص الإجراء على التسجيل بموقع إلكتروني (ESTA) قبيل 72 ساعة من السفر إلى الولايات المتحدة ويتيح المكوث لمدة 90 يوما لأغراض سياحية وتجارية.

اظهار أخبار متعلقة


وتتضمن القائمة التي انضم لها الاحتلال كل من: ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وسنغافورة وأستراليا والنمسا والدانمارك وفنلندا واليونان وإيطاليا، إضافة إلى اليابان وهولندا ونيوزيلندا وبولندا والنرويج وسويسرا والسويد وكوريا الجنوبية.

يذكر أن وزارة خارجية الاحتلال قد أعلنت أنه من المتوقع أن تعلن الولايات المتحدة هذا الأسبوع، عن "إلغاء التأشيرة إلى الولايات المتحدة، وسيتمكن الإسرائيليون الذين يحملون جواز سفر بيومتريا من السفر إلى الولايات المتحدة، بتأشيرة إلكترونية مخفضة".

وقال مكتب رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتيناهو: "اليوم نحتفل بلحظة مهمة ومبهجة للإسرائيليين، تم قبول إسرائيل في برنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكية أخيرا بعد سنوات عديدة".

بدوره، اعتبر وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، أن "انضمام إسرائيل إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة، يعد إنجازا سياسيا وخبرا سارا لجميع المواطنين الإسرائيليين".

وأضاف كوهين أن "الإعفاء من التأشيرة سيساهم في تعزيز الاقتصاد بشكل عام، والسياحة بشكل خاص، مع تقليل البيروقراطية والتكاليف".

ووافق الاحتلال على شروط أمريكية من أجل الانضمام إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة، حيث سيتمكن فلسطينيون من قطاع غزة والضفة الغربية يحملون الجنسية الأمريكية من الدخول إلى البلاد ومغادرتها عن طريق مطار بن غوريون في اللد.
التعليقات (0)