سياسة عربية

السيسي للمصريين: لا تقدموا الأكل على التنمية.. أمامكم فرصة (شاهد)

يطمح رئيس الانقلاب للفوز بولاية رئاسية ثالثة- جيتي
يطمح رئيس الانقلاب للفوز بولاية رئاسية ثالثة- جيتي
قال رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر حكاية وطن، "إن على المصريين أن يقدموا البناء والتنمية والتقدم على الجوع والحرمان، محذرا إياهم من تقديم أوضاعهم الاقتصادية على مشاريع التنمية.

وقال السيسي، "اسمعوا، لو كان البناء والتنمية والتقدم ثمنه الجوع والحرمان اوعوا يا مصريين متقدموش ده، اوعوا تقولوا ناكل أحسن".

اظهار أخبار متعلقة



وحول الانتخابات الرئاسية المقبلة زعم السيسي أنه قدم للمصريين الكثير قائلا، "كلمة واحدة أقولها للناس ده اللي أحنا عملناه في البلد وفي الانتخابات اللي جاية عندكم فرصة للتغيير والأمر كله لله واللي ليه حاجة هياخدها".






وخلال العرض التقديمي للمؤتمر، تم عرض تصريح للسيسي يعود للعام 2016, عندما قال، "محدش يفكر إن طولة بالي وخلقي الحسن معناه إن البلد تقع، قسما بالله اللي هيقربلها هشيله من على وش الأرض، وكلامي لكل مصر".

اظهار أخبار متعلقة



وأضاف السيسي، "أن مشروع قناة السويس الجديدة كان محاولة لإكساب المصريين الثقة المفقودة وصناعة الأمل الضائع، وجزء كبير من العمل الذي قمنا به كان هدفه استعادة الثقة لدي المصريين وهو الأمر الذي يحاول المخربون الآن التشكيك فيه"، بحسب وصفه.

بدوره قال رئيس الحكومة الحالية في مصر مصطفى مدبولي خلال المؤتمر، "لولم  يفعل السيسي غير مشروع "حياة كريمة" فهذا يكفيه، فهـو أهم مشروع اتعمل في مصر".

وأضاف، "أن لدولة تنفق فلوسها على المواطن لتحقيق فكرة الاكتفاء الذاتي بمشاريع وصوب زراعية كما أنها قدمت خلال الـ9 سنوات الماضية إنجازات غير مسبوقة لم تحدث من قرون في مصر".

وشهدت مصر خلال حكم السيسي أزمات اقتصادية خانقة حيث هوى الجنبيه المصري، كما تضاعفت ديون البلاد، بالإضافة لارتفاع معدلات الفقر لأرقام قياسية.

ويأتي حديث السيسي مع بدء الحملات الانتخابية للمرشحين للانتخابات الرئاسية القادمة.

اظهار أخبار متعلقة



والأسبوع الماضي أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية أن الانتخابات الرئاسية في البلاد ستجري في كانون الأول/ ديسمبر القادم.

وقال رئيس الهيئة وليد حمزة في مؤتمر صحفي، إن الانتخابات الرئاسية ستجرى على مدى ثلاثة أيام من 10 إلى 12 كانون الأول/ديسمبر، أي قبل قرابة أربعة أشهر من انتهاء الولاية الحالية لرئيس النظام، عبد الفتاح السيسي مطلع نيسان/ أبريل المقبل.

و ذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات أن فتح طلبات الترشح سيكون يوم الخامس من تشرين الأول/ أكتوبر، على أن يكون آخر موعد سحب طلب الترشح في 8 تشرين الثاني/ نوفمبر، وإعلان قائمة المرشحين وبدء الحملة يوم ٩ من الشهر نفسه، فيما حددت الهيئة تاريخ 15 من تشرين الثاني/ نوفمبر، كآخر موعد لتنازل المرشحين عن ترشحهم للاستحقاق.
التعليقات (3)
واحد من الناس
الأحد، 01-10-2023 02:52 ص
معلهش احنا عايزيين نغير شوية .....عايزين وعد من المرشح الاقوى لو تولى الحكم بما يلي: ........ إلغاء التجنيد الإجباري...... تسريح كل المجندين بالجيش ...... الاكتفاء بمنتسبي الجيش العاملين فقط........ سن التقاعد النهائي بدون اي تمديد هو سن الخمسين للضباط ..... اصدار قانون بمنع تولي اي عسكري بعد تقاعده اي منصب حكومي او جهة عامة .... تأميم كافة ما يدعي الجيش انها من املاكه و اعلان مجموعة شركات مصرية مساهمة تضم كافة هذه الممتلكات و يكون لكل مصري سهم في هذه المجموعة..... محاكمة كل من سعى في قلب نظام الحكم المدني .
صلاح الدين الأيوبي
السبت، 30-09-2023 07:15 م
يا كذاب يا أفاق يا إرهابي يا يهودي يا صهيوني، لولا قتلك وحبسك وتشريدك أشرف من في مصر، والله لما فعلت بمصر ما فعلته من تخريب وتدمير منهجي لكل شيء منذ 2013. احتلال من نوع جديد بإسم مصري بل مسلم والواقع شخص يهودي شديد التطرف. كان من المأمول أن تكون مصر ولادة أكثر من ذلك لتعويض من قتل وحبس وشرد، لكن ماذا نقول أنت عقوبة الله لشعب أمات الله قلبه ووعيه لتشبثه بالدنيا رغم وصول مرتبته لمرتبة الأنعام. أنت لا شيء من أذل وأفقر المصريين لست أنت بل الله لغفوة المصريين عن إنسانيتهم ودينهم وكرامتهم.
فاضلك ظلطة و تطلع برة
السبت، 30-09-2023 06:03 م
عايزين وعد من المرشح الاقوى لو تولى الحكم بما يلي: ........ إلغاء التجنيد الإجباري...... تسريح كل المجندين بالجيش ...... الاكتفاء بمنتسبي الجيش العاملين فقط........ سن التقاعد النهائي بدون اي تمديد هو سن الخمسين للضباط ..... اصدار قانون بمنع تولي اي عسكري بعد تقاعده اي منصب حكومي او جهة عامة .... تأميم كافة ما يدعي الجيش انها من املاكه و اعلان مجموعة شركات مصرية مساهمة تضم كافة هذه الممتلكات و يكون لكل مصري سهم في هذه المجموعة..... محاكمة كل من سعى في قلب نظام الحكم المدني .