سياسة تركية

على وقع هجمات أنقرة ضد "PKK".. وزير الدفاع العراقي يزور تركيا

زيارة وزير الدفاع العراقي إلى تركيا تأتي على وقع توتر بين البلدين- الأناضول
زيارة وزير الدفاع العراقي إلى تركيا تأتي على وقع توتر بين البلدين- الأناضول
يعتزم وزير الدفاع العراقي ثابت محمد العباسي، إجراء زيارة رسمية إلى أنقرة غدا الخميس، يلتقي خلالها نظيره التركي يشار غولر، في الوقت الذي تكثف فيه القوات التركية هجماتها شمال العراق ضد أهداف لمنظمة العمال الكردستاني.

وتأتي زيارة العباسي، إلى أنقرة بدعوة رسمية وجهها إليه غولر، بحسب مصادر لوكالة الأناضول.

وسيتم استقبال العباسي بمراسم عسكرية الخميس، في وزارة الدفاع التركية بأنقرة، ليعقد لاحقا اجتماعا مع غولر.

ومن المتوقع أن يبحث الجانبان الأمن والدفاع الثنائيين والإقليميين وقضايا التعاون في الصناعات الدفاعية.

وخلال اليومين الماضيين، كثف الجيش التركي من هجماته على أهداف تابعة لمنظمة العمال الكردستاني في شمال العراق، وذلك في أعقاب الهجوم الذي استهدف مقر وزارة الداخلية في أنقرة.

اظهار أخبار متعلقة



وشهدت العلاقات بين أنقرة وبغداد، توترا مؤخرا، على خلفية العمليات العسكرية التركية في شمال العراق ضد منظمة العمال الكردستاني، والتي تعتبرها بغداد انتهاكا لسيادتها، وتراكم أزمة المياه بين البلدين.

والشهر الماضي، وجهت الحكومة المركزية في بغداد، احتجاجا إلى أنقرة، جراء استهداف طائرة مسيرة مطارا صغيرا في كردستان العراق.

وكانت طائرة مسيّرة قصفت مطار عربت الزراعي قرب السليمانية، ثاني أكبر مدن إقليم كردستان العراق، والذي يستخدم للطائرات الخاصة برشّ المبيدات الزراعية.

وقال الجيش العراقي في ذلك الوقت، إن ثلاثة من قوات مكافحة الإرهاب العراقية قتلوا وأصيب ثلاثة الاثنين، في ضربة على مطار عربت العسكري الصغير في كردستان، فيما اتهمت تركيا، أفراد الجهاز بالتدرب مع عناصر حزب العمال الكردستاني وقوات حماية الشعب المصنفين "إرهابيين" من قبل أنقرة، من دون أن تتبنى القصف بشكل صريح.
التعليقات (0)