حول العالم

بابا الفاتيكان يؤكد موقفه من مباركة "المثليين" في الكنيسة

يرى البابا أن المثلية الجنسية خطيئة وليست جريمة - جيتي
يرى البابا أن المثلية الجنسية خطيئة وليست جريمة - جيتي
رد بابا الفاتيكان، فرانسيس على سؤال عدد من الكرادلة، بشأن مباركة الأزواج المثليين في الكنيسة، قائلا إن موقف الكنيسة من طقوس الزواج المثلي لم يتغير، لكن مباركة الأشخاص الذين يطلبون بركة الرب أمر آخر.

وفي رده، تابع البابا بأن للكنيسة فهما واضحا للزواج، وهو اتحاد غير قابل للانفصال بين رجل وامرأة، وأن أشكال الاتحاد الأخرى -في إشارة إلى زواج المثليين- لا يمكن أن تسمى "زواجا".

ولهذا السبب، قال البابا إن الكنيسة تتجنب في هذه الحالة إجراء أي نوع من أنواع الطقوس.

اظهار أخبار متعلقة



لكن على جانب آخر، أوضح البابا أن الكنيسة يجب ألّا تفقد المحبة الرعوية، والتي تشمل اللطف، والصبر، والتفهم، والحنان، والتشجيع، ولا يمكن لرجال الدين أن يكونوا قضاة ينكرون، ويرفضون، ويستبعدون فقط.

وأكد أنه عند طلب البركة، فإن ذلك طلب مساعدة من الله، ودعاء ليعيش الإنسان بشكل أفضل، وثقة في "الأب" الذي يمكنه المساعدة في العيش بشكل أفضل.

وفي مطلع العام الجاري، قال البابا لوكالة أسوشييتد برس: "أن يكون المرء مثلياً ليس جريمة. إنها خطيئة"، دعونا نميّز  بين الخطيئة والجريمة".

وتابع بأن القوانين التي تجرّم ممارسات مجتمع المثليين "غير عادلة"، واعتبر أن ممارسة المثلية الجنسية إنما هي "خطيئة".

وأقرّ البابا بأن بعض الأساقفة الكاثوليك في أنحاء العالم يدعمون القوانين التي تجرّم المثلية الجنسية، مشيرا إلى أنه "يجب أن يخضع أولئك الأساقفة لعملية هداية".
التعليقات (2)
محي الدين احمد علي رزق
الخميس، 05-10-2023 07:18 ص
أسف لبعض الأخطاء في اللغة العربية وهذا من الاستعجال.
محي الدين احمد علي رزق
الخميس، 05-10-2023 06:38 ص
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. بابا الفاتيكان يؤكد موقفه من مباركة "المثليين" في الكنيسة. البابا يعلم جيدا حجم الفساد في الفاتيكان وجميع الشعوب الاوربية تعلم حجم الفساد داخل الفاتيكان هذا ليس بجديد وأيضا في الكنائس في أوروبا يوجد أوضاع مخلة بجميع الأديان السماوية وهي العلاقة بين الرجل والرجل وبين الأنثى والأنثى هذا معلوم لجميع الشعوب الاوربية. لكن عندما يتكلم البابا عن انها خطيئة وليس جريمة هذا تشجيع لمن يفعلون هذا استمرو على ما أنتم فيه ( من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر ) وعندما قال سيدنا عيسى هذا الكلام لعلمه انهم يريدون إحراجه ويقوم برجم هذه المرأة معهم وهنا الموضوع مختلف هذه امرأة تمارس الزينة مع الرجال هذه من الكبار ولكن خطيئة ولكن عندما يهتز عرش الرحمن من الواط هذه ليس جريمة انها جريمة مع سبق الاسرار والرصد. ومما يغضبني ك رجل مسلم جميع الدول الغرب وامريكا والعالم الذي لا ينتمي للدين الإسلامي يهاجمون الحجاب والعباءة والحشمة للمراءة المسلمة ويضغطون على الدول الإسلامية بسامح لجميع أنواع الشذوذ في بلادنا لكونها من الحرية الشخصية والحجاب ليس من الحرية الشخصية وقبل كل شيء الدين الإسلامي امر المراءة المسلمة بهذا. حسبي الله ونعم الوكيل.