سياسة دولية

بروفيسور أمريكي يهودي ينتقد "إلهان عمر" لمهاجمتها عملية "طوفان الأقصى"

إلهان عمر أدانت عملية طوفان الأقصى ووصفتها بالإرهاب- الأناضول
إلهان عمر أدانت عملية طوفان الأقصى ووصفتها بالإرهاب- الأناضول
انتقد البروفسور الأمريكي اليهودي، نورمان فينكلستاين، النائب في الحزب الديمقراطي، المسلمة إلهان عمر، بعد مهاجمتها حركة حماس بسبب هجومها على مواقع الاحتلال في الأراضي المحتلة عام 1948.

وقال فينكلستاين، " إن محاولة تحرير مليون طفل كانوا محتجزين كرهائن في غزة منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، هي، بحسب إلهان عمر، عنف لا معنى له".


وكانت إلهان عمر قالت، في مشاركة لها عبر موقع "إكس"، إنني "أدين الأعمال المروعة التي نشهدها اليوم في إسرائيل ضد الأطفال والنساء والمسنين والأشخاص العزل الذين يتم ذبحهم واحتجازهم كرهائن على يد حماس، إن مثل هذا العنف الأحمق لن يؤدي إلا إلى تكرار الدورة ذهابا وإيابا التي شهدناها، والتي لا يمكننا السماح باستمرارها، نحن بحاجة إلى الدعوة إلى وقف التصعيد، ووقف إطلاق النار، سأواصل الدفاع عن السلام والعدالة في جميع أنحاء الشرق الأوسط".

يشار إلى أن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة، ويقصف بصورة عنيفة منازل الفلسطينيين والبنية التحتية.

اظهار أخبار متعلقة



وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 413 فلسطينيا، بينهم 78 طفلا و41 امرأة، إضافة إلى إصابة 2300 جريح، نتيجة قصف الاحتلال في قطاع غزة.

وأشارت الصحة إلى حصيلة الشهداء في الضفة الغربية، وهم في رام الله شهيدان، وفي أريحا شهيدان، وفي قلقيلية سقط طفل شهيدا، بالإضافة إلى شهيدين في الخليل وشهيد في نابلس.

من جانبه، أعلن المكتب الحكومي في غزة، أن الغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ السبت أدت إلى تدمير 159 وحدة سكنية كليا، وتضرر 1210 جزئيا.

وقال رئيس المكتب الحكومي، سلامة معروف، خلال مؤتمر صحفي في غزة: "خلف الاحتلال حتى منتصف الليلة الماضية دمارا كليا في 13 برجا ومبنى وعمارة سكنية، بإجمالي 159 وحدة هُدمت بشكل كلي، فيما تضررت بشكل جزئي 1210 وحدات سكنية، منها 36 وحدة باتت غير صالحة للسكن".

وأوضح أن إسرائيل استهدفت "مرافق ومنشآت عامة، في مقدمتها مقر رئاسة العمل الحكومي، وبعض مقرات الأحوال المدنية في عدد من المحافظات، ومسجدين"، وبين المنشآت المستهدفة "19 مرفقا يتبع لوزارة الداخلية والأمن الوطني".

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي اعترف حتى الآن بمقتل 700 إسرائيلي من جنوده ومستوطنيه، في الهجوم الذي نفذته المقاومة الفلسطينية ضد المواقع العسكرية الإسرائيلية والمستوطنات في الأراضي المحتلة عام 1948.
التعليقات (13)