سياسة عربية

عضو في الكونغرس: مصر حذّرت إسرائيل قبل ثلاثة أيام من هجوم حماس

مكول قال إن الهجوم الذي شنته حماس ربما تم التخطيط له منذ مدة تصل إلى عام
مكول قال إن الهجوم الذي شنته حماس ربما تم التخطيط له منذ مدة تصل إلى عام
قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، إن مصر حذّرت دولة الاحتلال من احتمال وقوع هجمات قبل ثلاثة أيام من الهجوم المباغت الذي نفّذته حركة حماس السبت الماضي.

وقال الجمهوري مايكل مكول للصحفيين الأربعاء بعد تلقي المشرّعين إحاطة استخباراتية بشأن الأزمة، "نعلم أن مصر حذّرت الإسرائيليين قبل ثلاثة أيام من احتمال وقوع حدث مثل هذا".

وتابع: "لا أريد أن أخوض في الأمور السرية أكثر من اللازم، لكن تم توجيه تحذير، والسؤال هو على أي مستوى؟".

وحول فشل الاستخبارات الإسرائيلية، قال النائب الأمريكي البارز: "نحن لا نعرف حقاً كيف فاتنا ذلك، ولا نعرف حقاً كيف فات إسرائيل".

اظهار أخبار متعلقة


وقال مكول إن الهجوم ربما تم التخطيط له منذ مدة تصل إلى عام.

وتتواصل معركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب القسام لليوم الخامس على التوالي، ضد الاحتلال الإسرائيلي، وسط عدوان عنيف يشنه الأخير على قطاع غزة ما أسفر عن ارتقاء مئات الشهداء، فيما تتصاعد التوترات على الحدود السورية اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأسفرت غارات الاحتلال المتواصلة على مختلف مناطق القطاع، التي تعمد خلالها الاحتلال استهداف الأحياء السكنية والمنازل الآمنة، عن ارتقاء مئات الشهداء وإصابة الآلاف، في حصيلة مرشحة للارتفاع في ظل تواصل العدوان.

في المقابل، أقر الاحتلال بارتفاع أعداد قتلاه على يد المقاومة الفلسطينية التي تواصل إطلاق رشقات صاروخية ردا على التهجير والجرائم الإسرائيلية، إلى 1200 قتيل منذ بدء "طوفان الأقصى" فجر السبت الماضي.
التعليقات (3)