سياسة عربية

القائم بأعمال سفير فلسطين بموريتانيا يعلن استشهاد 22 من أفراد أسرته بغزة

معركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب القسام تتواصل لليوم الخامس على التوالي- عربي21
معركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب القسام تتواصل لليوم الخامس على التوالي- عربي21
أعلن القائم بأعمال سفارة فلسطين في موريتانيا، زكي قديح، عن استشهاد 22 من أفراد عائلته في قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة؛ وذلك خلال كلمة له، في مهرجان جماهيري، نظمته الأحزاب السياسية الموريتانية في العاصمة نواكشوط، الثلاثاء، من أجل دعم المقاومة الفلسطينية ومؤازرتها.

وقال قديح: "تلقيت مساء الثلاثاء خبر استشهاد 22 من أفراد عائلتي خلال قصف الطيران الإسرائيلي للتجمعات السكنية وهدمها على المدنيين في قطاع غزة".

وشارك آلاف الموريتانيين في المهرجان الجماهيري، الذي انعقد دعما للمقاومة الفلسطينية، تحت شعار "فلسطين قضيتنا جميعا"؛ وهو الذي دعت إليه كافة الأحزاب السياسية المرخصة في موريتانيا، بما فيها حزب "الإنصاف" الحاكم وأحزاب المعارضة.

ودعا 21 حزبا سياسيا موريتانيا بينها حزب "الإنصاف" وحزب "التجمع الوطني للإصلاح والتنمية" أكبر أحزاب المعارضة، في بيان مشترك، المجتمع الدولي، إلى "تحمل مسؤوليته في حماية الشعب الفلسطيني من العدوان والاحتلال الإسرائيلي السافر والمتصاعد وأن يكف عن التسابق لدعم جيش الاحتلال".

اظهار أخبار متعلقة


ودعا البيان نفسه، الذي وصل "عربي21" نسخة منه، إلى إطلاق حملات تبرع واسعة للمساهمة في تخفيف معاناة الفلسطينيين ومساعدتهم وهم يواجهون آثار الحرب والدمار والحصار وقطع الكهرباء.

وأكدت الأحزاب السياسية الموريتانية، الموقعة على البيان، على أن عملية "طوفان الأقصى" هي "ردة فعل طبيعية ونتيجة حتمية لسلسلة الجرائم الإسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني وسياسة القتل والسجن والتنكيل والتشريد وهدم البيوت وترويع الأطفال وهتك الأعراض والاستهانة والاستهتار بكرامة الإنسان الفلسطيني، والسعي الحثيث لتهويد القدس الشريف وتدنيس الأقصى وطمس هويته العربية والإسلامية وبشكل مستفز لمشاعر كل الشعوب العربية والإسلامية".

اظهار أخبار متعلقة


تجدر الإشارة إلى أن معركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب القسام، تتواصل لليوم الخامس على التوالي، ضد الاحتلال الإسرائيلي، وسط عدوان عنيف يشنه الأخير على قطاع غزة، أسفر عن ارتقاء مئات الشهداء، فيما تتصاعد التوترات على الحدود السورية اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

إلى ذلك، أسفرت غارات الاحتلال المتواصلة على مختلف مناطق القطاع، التي تعمد خلالها الاحتلال استهداف الأحياء السكنية والمنازل الآمنة، عن ارتقاء مئات الشهداء وإصابة الآلاف، في حصيلة مرشحة للارتفاع في ظل تواصل العدوان؛ في مقابل ارتفاع أعداد القتلى من الاحتلال، على يد المقاومة الفلسطينية إلى 1200 قتيل منذ بدء "طوفان الأقصى" فجر السبت الماضي.
التعليقات (0)