رياضة دولية

هل سينتقل ليونيل ميسي على سبيل الإعارة إلى الدوري السعودي؟

ميسي سجل أرقاما لافتة في المباريات التي شارك بها رفقة إنتر ميامي- موقع النادي
ميسي سجل أرقاما لافتة في المباريات التي شارك بها رفقة إنتر ميامي- موقع النادي
نشر موقع "ميرور" تقريرًا، ناقش إمكانية انتقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الدوري السعودي على سبيل الإعارة خلال فصل الشتاء، خاصة بعد فشل إنتر ميامي في الوصول إلى التصفيات المؤهلة للدوري الأمريكي لكرة القدم.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن خطط عطلة ليونيل ميسي أثارت التكهنات التي تربط النجم بلم شمل مؤقت مع العدو اللدود القديم كريستيانو رونالدو في السعودية هذا الشتاء.

وأوضح الموقع أنه بعد الاعتراف بالهزيمة في سعيهم للحصول على كأس العالم في وقت سابق من هذا العام، من المحتمل أن يفتح فشل إنتر ميامي في التأهل إلى تصفيات الدوري الأمريكي فرصة أخرى للأندية السعودية. ومع غياب فريق هيرونز عن فترة ما بعد الموسم هذا العام، يواجه ميسي الآن أطول فترة غياب في مسيرته مع النادي.

وحتى لو كان سيلعب في تصفيات الأرجنتين لكأس العالم في تشرين الثاني/ نوفمبر، فمن المقرر أن يواجه اللاعب، البالغ من العمر 36 عامًا، 95 يومًا دون مباراة رسمية قبل استئناف الدوري الأمريكي لكرة القدم. ونتيجة لذلك، كان المسؤولون الطموحون في الدوري السعودي للمحترفين يدرسون عرض إعارة لمدة ستة أشهر، وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة ماركا.

وأشار الموقع إلى أنه يتردد الآن على نطاق واسع أن أي اقتراحات بأن ميسي قد يقوم بتبديل مؤقت هذا الشتاء قد تم أخذها بعين الاعتبار. وبدلاً من ذلك، يؤكّد أن الفائز بجائزة الكرة الذهبية سبع مرات يخطط لقضاء عطلة لمدة شهر واحد، مع عدم وجود انتقال على سبيل الإعارة.

وأفاد الموقع بأن تبديل الإعارة من هذا النوع لم يكن أمرًا غير شائع عندما يتعلق الأمر بنجوم الدوري الأمريكي الممتاز في الماضي. وفي الواقع، كان ديفيد بيكهام، المالك المشارك لإنتر ميامي، أحد المستفيدين البارزين من القاعدة بعد انتقاله مؤقتًا مرتين إلى ميلان خلال أيام لوس أنجلوس غالاكسي.

وذكر الموقع أن أسماء الأسر التي خرجت على سبيل الإعارة خلال الفترة المؤقتة بين مواسم الدوري الأمريكي لكرة القدم كانت تييري هنري وروبي كين. لكن في حالة بيكهام، فإن انتقالاته المؤقتة إلى إيطاليا ما بين 2009 و2010 لم تخل من جدل كبير.

وأضاف الموقع أن خطوته تسببت في حدوث احتكاك داخل غرفة خلع الملابس في جالاكسي؛ حيث كان أسطورة النادي لاندون دونوفان من بين أولئك الذين انتقدوا بيكهام علنًا. وفي حديثه كجزء من الفيلم الوثائقي الجديد لقائد منتخب إنجلترا السابق على "نتفليكس"، اتهم زميله السابق بمعاملة جالاكسي "مثل الدوري الأمريكي لكرة القدم للمحترفين".

رداً على ذلك، قبل بيكهام تعليقات دونوفان، قائلا: "شعر لاندون أنني تخليت عن الفريق، لا أعتقد أنه تعامل مع الأمر بالطريقة الصحيحة. كل ما يحدث في غرفة تغيير الملابس، يبقى في غرفة تغيير الملابس. إذا لديك ما تقوله، قله في وجهي".

التعليقات (0)