سياسة عربية

تعزيزات عسكرية مصرية باتجاه رفح على الحدود مع قطاع غزة (شاهد)

هدد الاحتلال بقصف المساعدات المصرية التي تدخل غزة- عربي21
هدد الاحتلال بقصف المساعدات المصرية التي تدخل غزة- عربي21
كشفت مؤسسة سيناء الحقوقية عن وصول تعزيزات عسكرية كبيرة للجيش المصري لمنطقة رفح الحدودية مع قطاع غزة، أمس الخميس.

ونشرت المؤسسة مقطعا مصورا لوصول التعزيزات العسكرية في أثناء مرورها بمدينة العريش، وهي في طريقها إلى مدينة رفح، كما نقلت عن مصادر محلية وشهود عيان قولهم؛ "إن التعزيزات اشتملت على ضباط وجنود وآليات عسكرية وعربات جيب ودبابات".



وأمس الخميس، قال رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي؛ "إن ما يجري حاليا في قطاع غزة يمثل خطرا كبيرا؛ لأنه يستهدف تصفية لهذه القضية، مؤكدا أن مصر ستبذل أقصى جهد للتخفيف عن سكان القطاع".

إظهار أخبار متعلقة



وأضاف السيسي، "أن الوضع في غزة مختلف تماما عن تلك الدول التي استقبلت مصر بعض سكانها لأسباب أمنية؛ مطالبا بضرورة التنبه لأهمية هذه القضية، دون ذكر قضية فلسطين صراحة".

وأكد السيسي أن "هذه القضية هي قضية العرب جميعا، وأن على هؤلاء الناس أن يبقوا صامدين على أرضهم".

إظهار أخبار متعلقة



والثلاثاء الماضي، هدد الاحتلال بقصف المساعدات المصرية في حال دخلت قطاع غزة.

ونشرت مؤسسة سيناء مقطعا مصورا، انسحاب شاحنات الوقود والمواد الإغاثية المصرية من محيط معبر رفح البري، عقب تهديد الاحتلال السلطات المصرية بقصف إمدادات المساعدات الإغاثية إذا دخلت غزة.

وقالت القناة 12 العبرية؛ "إن إسرائيل أبلغت السلطات المصرية بأنّها ستقصف قوافل المساعدات، في حال قررت القاهرة إدخالها عبر معبر رفح"، ضمن سياسية الاحتلال لخنق قطاع غزة.

وعلقت السلطات المصرية لأجل غير مسمى، العمل في معبر رفح البري الرابط بين مصر وقطاع غزة، عقب استهداف الجزء الفلسطيني للمعبر ثلاث مرات خلال أقل من 24 ساعة، وطلبت من المسافرين الفلسطينيين المُسجّلين في قوائم السفر العودة إلى غزة.

وذكرت وزارة الداخلية في قطاع غزة إياد البزم، أن إدارة معبر رفح البري في الجانب المصري، أبلغت الطواقم في الجانب الفلسطيني بضرورة إخلاء المعبر بشكل فوري لوجود تهديدات "إسرائيلية" بقصفه.



وتقدر الأمم المتحدة أن حوالي 2.1 مليون شخص في الأراضي الفلسطينية يحتاجون لمساعدات إنسانية، من بينهم مليون طفل.

وأعلن الاحتلال الاثنين فرض حصار شامل على قطاع غزة، يتضمن إغلاق المعابر كافة، وقطع الإمدادات الكهربائية والمياه والغذاء والطاقة عن القطاع.

وتعاني معظم المناطق في قطاع غزة من انقطاع في التيار الكهربائي، مع وقف إسرائيل تزويد القطاع بالكهرباء، ولا تستطيع محطة توليد الطاقة في غزة توفير أكثر من 20 في المئة من الطاقة الكهربائية التي تحتاجها غزة.
التعليقات (4)

خبر عاجل