سياسة عربية

عشرات الشهداء بغارات مكثفة على غزة.. والمقاومة ترد برشقات صاروخية

كرر الاحتلال دعواته سكان غزة لإخلاء منازلهم بهدف تهجيرهم- جيتي
كرر الاحتلال دعواته سكان غزة لإخلاء منازلهم بهدف تهجيرهم- جيتي
 تواصل طائرات الاحتلال غاراتها المكثفة على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي، حيث إنها استهدفت صباح اليوم السبت سوق مخيم النصيرات وسط القطاع.

فيما ردت المقاومة صباح السبت برشقة صاروخية باتجاه مستوطنة سديروت.
واستشهد فلسطينيان في غارة على منزل في رفح جنوب غزة، بينما تواصل فرق الإنقاذ البحث عن مفقودين.

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، منزلا لعائلة دواس على رؤوس ساكنيه في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ما أوقع عشرات الشهداء والجرحى، وتعمل طواقم الدفاع المدني والإسعاف على إخلائهم.

وأعلنت مستشفيات غزة، عن استشهاد 315 مواطنا بينهم 90 طفلا و107 سيدات، إضافة إلى إصابة 1788 مواطنا، منذ صباح اليوم السبت وحتى ساعات الظهيرة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".
 
وارتفعت حصيلة الشهداء الإجمالية في قطاع غزة إلى 2215 شهيدا بينهم 724 طفلا و458 سيدة،  وإصابة 8714 مواطنا آخرين بجروح مختلفة، بينهم 2450 طفلا و1536 سيدة، وفق ما أعلنت وزارة الصحة في غزة.

وقصفت زوارق الاحتلال الحربية صباح اليوم ساحل غزة، تزامنا مع غارات جوية على وسط القطاع.

اظهار أخبار متعلقة


وبحسب إحصائيات وزارة الصحة في غزة، فإن عدد الشهداء وصل مساء الجمعة إلى 1900 فلسطيني، بينهم 614 طفلا و370 امرأة، بينما وصل عدد الجرحى إلى 7696.

وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" اليوم السبت، أن أكثر من 400 ألف فلسطيني نزحوا من منازلهم، جراء قصف الاحتلال المتواصل على غزة.

ومع تصاعد أرقام الشهداء، تعاني غزة من مشكلة جديدة، حيث هناك نقص كبير في ثلاجات الموتى في المستشفيات، ما حدا بمواطنين غزيين للتبرع بسيارات بيع المثلجات لاستخدامها كثلاجات موتى.


ودخل العدوان على غزة أسبوعه الثامن وسط غارات إسرائيلية مكثفة تتزامن مع تحشيدات كبيرة للاحتلال على تخوم القطاع، ردا على عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة السبت الماضي.

اظهار أخبار متعلقة


وأعلن الاحتلال الاثنين، عن فرض حصار شامل على قطاع غزة يتضمن إغلاق المعابر كافة وقطع الإمدادات الكهربائية والمياه والغذاء والطاقة عن القطاع.

وتقدر الأمم المتحدة أن حوالي 2.1 مليون شخص في الأراضي الفلسطينية يحتاجون لمساعدات إنسانية، من بينهم مليون طفل.

وتعاني معظم المناطق في قطاع غزة من انقطاع في التيار الكهربائي مع وقف إسرائيل تزويد القطاع بالكهرباء. ولا تستطيع محطة توليد الطاقة في غزة توفير أكثر من 20 في المئة من الطاقة الكهربائية التي تحتاجها غزة.
التعليقات (0)