رياضة عربية

بمقولة شهيرة.. المغربي زياش يتضامن مع فلسطين ويحذر من مغالطات الإعلام

عمد زياش إلى وضع صورة توثق للدمار الذي تعرضت له غزة ويظهر بها علم فلسطين- FRMF / إكس
عمد زياش إلى وضع صورة توثق للدمار الذي تعرضت له غزة ويظهر بها علم فلسطين- FRMF / إكس
أعرب النجم الدولي المغربي حكيم زياش، لاعب فريق غلطة سراي التركي عن تضامنه مع الفلسطينيين في ظل القصف الذي تتعرض له غزة خلال الفترة الحالية من قبل الاحتلال الإسرائيلي، محذرا في الوقت نفسه من المغالطات التي ينشرها الإعلام.

واختار نجم "أسود الأطلس" مقولة الناشط الحقوقي المسلم “مالكوم إكس”، للتعبير عن تضامنه مع غزة، حيث أعاد نشرها عبر خاصية “سطوري” على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”.

 وقال فيها: “إذا لم تكن حذرا، فإن الصحف ستجعلك تكره الأشخاص الذين يتعرضون للاضطهاد، وتحب من يمارسون القمع”.

وعمد زياش إلى وضع صورة توثق للدمار الذي تعرضت له غزة ويظهر بها علم فلسطين، كخلفية للمقولة التي تعبر عما ينشره الإعلام الغربي من مغالطات حول القضية الفلسطينية.



وتأتي تدوينة زياش في وقت يسعى فيه الإعلام الغربي لتبرير هجمات الاحتلال واعتداءاته وشيطنة الفلسطينيين، بترويج أخبار زائفة ومغالطات بشأن عملية "طوفان الأقصى".

وتواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها المكثفة على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي، ردا على عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة السبت الماضي.

وارتفعت حصيلة الشهداء الإجمالية في قطاع غزة إلى 2215 شهيدا بينهم 724 طفلا و458 سيدة،  وإصابة 8714 مواطنا آخرين بجروح مختلفة، بينهم 2450 طفلا و1536 سيدة، وفق ما أعلنت وزارة الصحة في غزة.

وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" اليوم السبت، أن أكثر من 400 ألف فلسطيني نزحوا من منازلهم، جراء قصف الاحتلال المتواصل على غزة.









التعليقات (0)

خبر عاجل