رياضة عربية

عمرو أديب ينتقد صلاح: فخر العرب لا يتخلى عن فلسطين (شاهد)

شجع الإعلامي المصري صلاح على نسيان فكرة الخوف من ردة فعل مشجعي ليفربول- mbc / إكس
شجع الإعلامي المصري صلاح على نسيان فكرة الخوف من ردة فعل مشجعي ليفربول- mbc / إكس
انتقد الإعلامي المصري عمرو أديب، مواطنه محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، بشأن موقفه من عمليات الإبادة الوحشية التي يتعرض لها سكان قطاع غزة على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي من أزيد من أسبوع.

وبينما يتسابق مشاهير كرة القدم العرب والأجانب في إظهار كل أنواع الدعم المعنوي، والتعاطف الإنساني مع آلاف الشهداء والمصابين في غزة؛ جراء الغارات الإسرائيلية العنيفة طيلة الأسبوع الماضي، لزم محمد صلاح الصمت، الأمر الذي أثار غضب واستياء الكثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

وإلى جانب المنشورات والتعليقات التي تنتقد النجم المصري، قرر أزيد من مليون متابع إلغاء متابعتهم لـ"فخر العرب" على  موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لعدم دعم فلسطين، في واحدة من أشرس وأعنف حملات الهجوم على الفرعون المصري، إن لم تكن الأكثر إحراجا في مسيرته اللامعة.

وقال عمرو أديب لصلاح: “الكبير دائما تتوقع منه الناس فعلا كبيرا، لكنك بحاجة لاتخاذ قرار واضح، الناس تراك فخر العرب، وفخر العرب لا يتخلى عن العرب”، مذكرا صلاح بمقولة أرسطو الخالدة “تكلم حتى أراك”، من منطلق، أن المعروف عن المو أنه “إنسان محترم وبداخله مشاعر نبيلة تجاه الفلسطينيين”، لكن الآن لا مفر أمامه من الاختيار، مضيفا: “محتاجين كلمتك يا محمد”.



وشجع الإعلامي المصري أبو مكة على نسيان فكرة الخوف من ردة فعل مشجعي ليفربول والإعلام الغربي، الذي يتعمد تجريم كل من يحاول دعم المقاومة، أو حتى يظهر تعاطفه مع العلم الفلسطيني، مراهنا على رصيد قائد الفراعنة الكبير وشعبيته الطاغية في كل بقاع الأرض، إلى جانب مرونة السلطات والإعلام الإنجليزي، الذي يبدو حياديا نوعا ما، مقارنة بباقي الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، وقبل هذا وذاك، سيجد ما يكفي من الدعم من ملايين العرب أمام أي غارة غربية محتملة.


وذهب عدد من النشطاء إلى القول؛ "إن هناك ضغوطات من قبل الاتحاد الإنجليزي على لاعبي فرق الدوري الإنجليزي، بعدم التحدث عن قضية فلسطين، وتم إخطار الأندية بالتنبيه على لاعبيهم بالالتزام بذلك".

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، إلى 2670 شهيدا.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مساء الأحد نشر على صفحتها بفيسبوك: "استشهاد 2670 مواطنا، وإصابة 9600 مواطن آخر بجراح مختلفة".
 
وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، كشفت الأحد، أن 50 بالمئة من شهداء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 9 أيام هم من الأطفال.

التعليقات (2)