سياسة عربية

اليمن يدين جرائم الاحتلال بغزة وآخرها قصفه المتعمد لمستشفى المعمداني

يواصل الاحتلال عدوانه على غزة لليوم الـ12 على التوالي- الأناضول
يواصل الاحتلال عدوانه على غزة لليوم الـ12 على التوالي- الأناضول
أدان اليمن  قصف دولة الاحتلال الإسرائيلي للمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، معتبرا  أنها "جريمة ضد الإنسانية"، في وقت شهدت فيه محافظتا مأرب وتعز، تظاهرات ليلية تنديدا بالجريمة التي  راح ضحيتها أكثر من 500 شهيد فلسطيني.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية في الحكومة المعترف بها، إن اليمن يعرب عن إدانته بأشد العبارات جرائم  الحرب والإبادة الجماعية التي تنتهجها دولة الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في قطاع غزة.

وأضافت في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، أن قصف إسرائيل المتعمد للمستشفى الأهلي المعمداني، والذي أسفر عن سقوط المئات من الضحايا الأبرياء، جريمة ضد الإنسانية، داعية في الوقت ذاته إلى "معاقبة مرتكبيها".

وطالبت الخارجية اليمنية "المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الأخلاقية والضغط على دولة الاحتلال للوقف الفوري لإطلاق النار، وسياسة العقاب الجامعي واستهداف المدنيين والمنشآت المدنية".

اظهار أخبار متعلقة


وميدانيا، شهدت محافظتا مأرب وتعز (شمال شرق وجنوب اليمن)، مسيرات ليلية، تنديدا بجريمة الاحتلال الإسرائيلي بحق سكان قطاع غزة.

وانطلق المتظاهرون في مسيرات جابت بعض الشوارع في المحافظتين، وسط هتافات مساندة للشعب الفلسطيني وسكان غزة، أمام جرائم الاحتلال  الإسرائيلي المتواصلة لليوم الثاني عشر على التوالي.

"جرائم إبادة"
بدورها، أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، إدانتها لما اعتبرتها "الجرائم الصهيونية الأمريكية" المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني ، وآخرها جريمة استهداف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة.

وقال المجلس السياسي التابع للجماعة في بيان له، مساء اليوم، إن "هذه الجريمة الكبرى والمجازر الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني على مدار الساعة بحق أبناء الشعب الفلسطيني بإشراف أمريكي مباشر ودعم غربي واضح في اصطفاف للكفر، ليست إلا تعبيرا واضحا لليهود وسمتهم العدائية الشديدة للإسلام والمسلمين".

وتابع بأنها "جرس إنذار من مغبة استمرار بعض الأنظمة العربية والإسلامية في التواطؤ مع الكيان الصهيوني المحتل وناقوس يجب أن ينهي حالة الصمت".

اظهار أخبار متعلقة


وأشار المجلس السياسي للحوثيين إلى أن اليهود وأمريكا والغرب يقدمون اليوم حقيقتهم الوحشية والإجرامية، التي لم يعد بالإمكان تغطيتها بالأقنعة، فما يحدث من جرائم وحشية غير مسبوقة اليوم ضد الشعب الفلسطيني ليس إلا جزءا مما يضمره هؤلاء للإسلام والمسلمين.

وأكد على أن "جرائم الإبادة التي تمارس اليوم ضد الشعب الفلسطيني لن تمر، فشعوب وأحرار الأمة في مقدمتهم الشعب اليمني يقفون اليوم صفا واحدا مدركين لهوية عدوهم وعلى وعي كامل بنواياه وما يجب عليهم فعله لردعه".

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة، جراء استهدافه المستشفى الأهلي "المعمداني" ومحيطه وكان يضم آلاف النازحين وسط مدينة غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة إن هنالك ما يزيد على الـ500 شهيد ومئات المصابين في استهداف المستشفى.

التعليقات (0)