سياسة عربية

الاحتلال يشن غارات على قريتين جنوب لبنان بعد اشتباكات عنيفة

الاحتلال قصف المناطق الحدودية في لبنان بالفوسفور الأبيض- جيتي
الاحتلال قصف المناطق الحدودية في لبنان بالفوسفور الأبيض- جيتي
شنت مقاتلات للاحتلال غارات على قريتين في جنوب لبنان، في الساعات الأولى من فجر الخميس.

وشهدت الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة اشتباكات عنيفة، وأعلن حزب الله عن توجيه عدة ضربات للاحتلال ومواقعه العسكرية، ردا على اعتداءاته على الأراضي اللبنانية.

وأطلق حزب الله تحذيرات للاحتلال الأربعاء من أنه أصبح "أقوى بآلاف المرات".

وقال هاشم صفي الدين رئيس الهيئة التنفيذية في حزب الله في كلمة ألقاها أمام الآلاف من أنصار الجماعة: "نحن اليوم أقوى بآلاف المرات.. نقول لكم، لبايدن ونتنياهو وللأوربيين الخبثاء.. عليكم أن تحذروا".

وأضاف: "الخطأ الذي يمكن أن ترتكبوه مع مقاومتنا سوف يكون الجواب مدويا وصارخا بكل ما أتانا الله من قوى".

وقال في التجمع الحاشد الذي نظم ردا على قصف مستشفى في غزة أودى بحياة المئات: "ما عندنا هو أقوى مما عندكم بكثير؛ لأن ما عندنا هو الإيمان، والله أقوى منكم ومن كل بوارجكم ومن كل أسلحتكم".

اظهار أخبار متعلقة



ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار على الحدود بشكل شبه يومي منذ أن هاجمت حماس إسرائيل في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، وردت الأخيرة بضربات جوية عنيفة على القطاع.

وأعلن حزب الله استشهاد اثنين من مقاتليه في جنوب لبنان الأربعاء، وأن الثالث في حالة خطيرة.

وقال حزب الله إنه هاجم خمسة مواقع بصواريخ موجهة على عدة ضربات، من بينها ثكنة للاحتلال في زرعيت وموقع في الجهة المقابلة من الحدود عند منطقة رأس الناقورة اللبنانية.

وقال جيش الاحتلال، إنه رد على استهداف مواقعه العسكرية في منطقة زرعيت، وعلى إطلاق مسلحين صواريخ مضادة للدبابات باتجاه تجمعي منارة وروش هانيكرا الاستيطانيين بالقرب من الحدود.

وأضاف أنه "سيواصل ضرب أهداف حزب الله".
التعليقات (0)

خبر عاجل