سياسة عربية

فتح معبر رفح لدخول المساعدات الإنسانية للقطاع.. تفاصيل (شاهد)

15 يوما من العدوان المتواصل على قطاع غزة قبل السماح بدخول مساعدات- جيتي
15 يوما من العدوان المتواصل على قطاع غزة قبل السماح بدخول مساعدات- جيتي
فتحت السلطات المصرية، السبت، معبر رفح لدخول شاحنات المساعدات إلى القطاع المحاصر، الذي يتعرض للأسبوع الثاني لعدوان إسرائيلي واسع.

وبحسب لقطات بثها التلفزيون المصري، فقد بدأت الشاحنات بالدخول إلى القطاع، في اليوم الذي تعقد فيه مصر بالقاهرة "قمة سلام" يحضرها زعماء من حول العالم، لبحث الأزمة في المنطقة.

وبحسب المكتب الإعلامي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، فإن من المفترض أن تدخل عبر معبر رفح السبت، 20 شاحنة تحمل أدوية ومعدات طبية وكميات محدودة من الأغذية.

وقال رئيس مكتب الإعلام الحكومي في غزة، سلامة معروف، إن شاحنات المساعدات المتوقع وصولها "لن تستطيع تغيير الكارثة الإنسانية التي يعيشها قطاع غزة".

من جانبه، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، دانيال هاجاري في مؤتمر صحفي نقله التلفزيون إن شحنات المساعدات لن تشمل الوقود.




من جانبها، قالت السفارة الأمريكية لدى الاحتلال، إنها تلقت معلومات عن فتح معبر رفح الحدودي بين غزة ومصر اليوم لمرور الأجانب.

وقالت في رسالة إلى الأمريكيين في غزة: "وصلتنا معلومات تفيد بأن معبر رفح الحدودي بين غزة ومصر سيُفتح يوم السبت".

اظهار أخبار متعلقة


وأضافت في رسالتها التي نشرتها على موقعها الإلكتروني: "إذا فُتحت الحدود، فلا نعرف إلى متى ستبقى مفتوحة أمام المواطنين الأجانب لمغادرة غزة".

وتابعت: "نتوقع أن يحاول العديد من الأشخاص العبور في حالة فتح الحدود، ويجب على المواطنين الأمريكيين الذين يحاولون دخول مصر أن يتوقعوا بيئة فوضوية وغير منظمة على جانبي المعبر".
التعليقات (1)