سياسة عربية

الجيش المصري يعلق على حادث "طابا".. و"جسم مجهول" يسقط في "نويبع"

الجيش المصري أكد سقوط طائرة بدون طيار مجهولة الهوية بجوار أحد المباني بجانب مستشفى طابا- الأناضول
الجيش المصري أكد سقوط طائرة بدون طيار مجهولة الهوية بجوار أحد المباني بجانب مستشفى طابا- الأناضول
 أعلن الجيش المصري سقوط إحدى الطائرات الموجهة بدون طيار مجهولة الهوية، صباح الجمعة، بجوار أحد المباني بجانب مستشفى طابا بمدينة طابا المصرية قرب الحدود مع إسرائيل، فيما سقط "جسم مجهول" بالقرب من "محطة كهرباء نويبع" بمدينة نويبع في محافظة جنوب سيناء المصرية.

جاء ذلك في بيان أصدر للمتحدث باسم الجيش المصري، العقيد غريب عبد الحافظ، عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، تعقيبا على الأنباء التي أكدت في وقت سابق من يوم الجمعة  سقوط صاروخ في طابا، وأصاب منشأة طبية ما أسفر عن إصابة 6 أشخاص.

وقال المتحدث العسكري المصري: "سقوط إحدى الطائرات الموجهة بدون طيار مجهولة الهوية صباح الجمعة بجوار أحد المباني بجانب مستشفى طابا" .

ولفت إلى أن "الحادث أسفر عن إصابات طفيفة لعدد (6) فرد، وتم خروجهم من المستشفى بعد تلقى الإسعافات اللازمة".

وأوضح المتحدث العسكري أن "الحادث قيد التحقيق بواسطة لجنة مختصة من الجهات المعنية"، دون مزيد من التفاصيل .


وكانت قناة "القاهرة الإخبارية" (خاصة محسوبة على السلطات المصرية)، أفادت نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن سقوط الصاروخ أدى إلى "إحداث تلفيات في إحدى البنايات السكنية"، مؤكدة أن "الواقعة تخضع للتحقيق الجاد للكشف عن ملابسات ما حدث".

إظهار أخبار متعلقة


ولفتت المحطة المصرية إلى عدم سقوط قتلى جراء الحادث، مشيرة إلى أن "الصاروخ أصاب مبنى إسعاف مدينة طابا والسكن المخصص لإدارة مستشفى المدينة"، دون الإشارة إلى مصدر إطلاقه.
ونقلت قناة "القاهرة الإخبارية" عن مصدر مصري وصفته "بالسيادي"، أنه بمجرد تحديد جهة إطلاق الصاروخ ستكون كل الخيارات متاحة للتعامل معها.

وأكد المصدر أن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد.

جسم مجهول

في غضون ذلك، نقلت "القاهرة الإخبارية" عن مصادر مطلعة قولها؛ إن "جسما مجهولا" سقط بالقرب من محطة كهرباء في منتجع نويبع على ساحل البحر الأحمر بشبه جزيرة سيناء.

كما نقلت القناة عن المصادر، أن السلطات لا تزال تجمع المزيد من المعلومات عن الواقعة.
يُشار إلى أنه قبل أيام، أطلقت دبابة تابعة للجيش الإسرائيلي النار وأصابت موقعا مصريا قرب الحدود في منطقة كرم أبو سالم، بحسب ما أعلنت تل أبيب التي قالت إن الحادثة وقعت "عن طريق الخطأ".


وأعلن الجيش المصري وقتها وقوع "إصابات طفيفة لعناصر برج مراقبة بالحدود المصرية؛ إثر شظايا قذيفة إسرائيلية أُطلقت بالخطأ"، مشيرا إلى أن الجانب الإسرائيلي "تأسف عن الحادث غير المتعمد".

إظهار أخبار متعلقة


وتأتي هذه الحوادث في وقت يتعرض فيه قطاع غزة منذ 3 أسابيع، لغارات جوية إسرائيلية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، وأسقطت آلاف القتلى والجرحى، وسط تحذيرات من حركة حماس بأن "المنطقة كلها ستخرج عن السيطرة، ما لم يتوقف العدوان الإسرائيلي".

وأسفرت الغارات الإسرائيلية عن استشهاد 7028 فلسطينيا، بينهم 2913 طفلا و1709 سيدات و397 مسنا، وأصابت 18484 شخصا، إضافة إلى نحو ألفي مفقود تحت الأنقاض.

وخلال الفترة ذاتها، قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد على 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء في سجون إسرائيل.
التعليقات (0)