سياسة تركية

أتراك يعتصمون في فروع مقاهي "ستاربكس" انتصارا لغزة وتشجيعا للمقاطعة (شاهد)

فعاليات واسعة في تركيا والعالم لمقاطعة داعمي الاحتلال - (القسم الشبابي في حزب العدالة والتنمية)
فعاليات واسعة في تركيا والعالم لمقاطعة داعمي الاحتلال - (القسم الشبابي في حزب العدالة والتنمية)
تظاهر عشرات الشبان الأتراك في فروع سلسلة مقاهي "ستاربكس" الأمريكية في الولايات التركية المختلفة، للتشجيع على مقاطعة المطاعم والمقاهي الأمريكية بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وبتنظيم من حزب "العدالة والتنمية"، توجه الشباب إلى فروع المقاهي، وجلسوا على الكراسي فيها، مرتدين الكوفية الفلسطينية والعلم الفلسطيني.



وطالب المشاركون بمقاطعة المطاعم الأمريكية بسبب الدعم المطلق المقدم لدولة الاحتلال الإسرائيلي، وأعلنوا دعمهم للشعب الفلسطيني في قطاع غزة في وجه القصف الإسرائيلي.

في وقت سابق، أعلنت مديرية السكك الحديدة التركية، أنها لن تقدم منتجات شركة "ستاربكس" الأمريكية على متن قطاراتها، بعد العدوان  الإسرائيلي الكبير على قطاع غزة، الذي خلف في اليوم الـ 21 للعدوان أكثر من 7 آلاف شهيد، معظمهم من النساء والأطفال.



وقال المدير العالم للهيئة، أوفوك يالتشين؛ إنه بعد الغضب الكبير والرأي العام العالمي حول ما يحصل لـ"إخوتنا الفلسطينيين المضطهدين"، وما تمارسه إسرائيل من "إبادة جماعية"، فقد تم إرسال إخطار إلى الشركة المشغلة للكافيتيريات على متن القطارات السريعة، بخصوص عرض منتجات قهوة بديلة للشركة المعنية، في إشارة إلى سلسلة مقاهي "ستاربكس".
التعليقات (1)