سياسة عربية

الصليب والهلال الأحمران: فقدنا الاتصال بزملائنا في غزة جراء قطع الكهرباء

المدنيون في غزة يتعرضون لـ "أعنف" قصف إسرائيلي يشهده القطاع على الإطلاق- الأناضول
المدنيون في غزة يتعرضون لـ "أعنف" قصف إسرائيلي يشهده القطاع على الإطلاق- الأناضول
أعلن الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، جاغان تشاباجين، مساء الجمعة، انقطاع الاتصال بزملائهم في قطاع غزة المُحاصر، جراء انقطاع التيار الكهربائي.

وقال تشاباجين في تدوينة على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "انقطع الاتصال بزملائنا في غزة جراء انقطاع الكهرباء، ونشعر بالقلق إزاء عدم قدرة الصليب الأحمر الفلسطيني على مواصلة تقديم الخدمات الطبية الطارئة".

ودعا الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، جميع الأطراف إلى حماية المدنيين والعاملين في مجال الرعاية الصحية والمرافق.

كما شدّد رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر فرانشيسكو روكا، على أن المدنيين في غزة يتعرضون لـ "أعنف" قصف يشهده القطاع على الإطلاق.

وتابع، في تغريدة عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا): "نشعر بقلق عميق تجاه المدنيين والعاملين في مجال الرعاية الصحية في غزة".

إظهار أخبار متعلقة


يأتي ذلك بينما يتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي شديد، وصف بأنه "الأعنف" منذ بدء العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، أعلن متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، في مؤتمر صحفي، أن "القوات البرية التابعة له ستقوم بتوسيع نشاطها هذه الليلة في قطاع غزة"، تزامنا مع قصف مكثف على القطاع، وانقطاع كامل الاتصالات والإنترنت.

وفي السياق، نقلت القناة "12" العبرية (خاصة) عن مصادر بالجيش الإسرائيلي، لم تسمها، قولها؛ إن ما يحصل في غزة الآن "ليس غزوا بريا بشكل رسمي".

وذكرت القناة ذاتها عن مسؤول أمريكي في البيت الأبيض، لم تسمّه قوله؛ إن "الإسرائيليين يقومون بغزو محدود لقطاع غزة".

وتشنّّ إسرائيل منذ 3 أسابيع عملية عسكرية في قطاع غزة أطلقت عليها اسم "السيوف الحديدية"، دمّرت أحياء بكاملها، وأسقطت 7326 شهيدا، منهم 3038 طفلا، و1726 سيدة، و414 مسنا، إضافة إلى إصابة 18967 مواطنا بجراح مختلفة.

وخلال الفترة ذاتها، قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفق وزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد على 220 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء في سجون الاحتلال.
التعليقات (0)