سياسة عربية

وزير الدفاع السعودي يغادر إلى واشنطن للقاء مسؤولين كبار في إدارة بايدن

وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان- "حساب وزارة الدفاع"
وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان- "حساب وزارة الدفاع"
ذكر موقع أكسيوس الأمريكي، السبت، نقلا عن ثلاثة مصادر  أن وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان سيزور واشنطن الاثنين للاجتماع مع مسؤولين كبار في الإدارة الأمريكية.

وقالت المصادر لأكسيوس إن الزيارة جرى ترتيبها منذ وقت طويل، لكنها تأتي في وقت بدأت فيه "إسرائيل" المرحلة الثانية من حرب غزة إذ تنفذ قواتها البرية عمليات ضد مقاتلي حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس".

وذكر الموقع أن البيت الأبيض رفض التعليق على الزيارة فيما لم يتلق الموقع ردا من السفارة السعودية في واشنطن على الفور على الأسئلة المتعلقة بالزيارة.

اظهار أخبار متعلقة

وذكر تقرير أكسيوس أنه من المتوقع أن يجتمع وزير الدفاع السعودي مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان ووزير الدفاع لويد أوستن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن وعدد من أعضاء من مجلس الشيوخ.

وقال البيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن تحدث يوم الثلاثاء الماضي مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان حول الجهود الدبلوماسية والعسكرية الأمريكية في المنطقة، وناقش بايدن جهود الحيلولة دون اتساع نطاق الصراع بين "إسرائيل" و"حماس".


Image1_1020232992158677524353.jpg

وشدد بايدن على أن الولايات المتحدة "تدعم بشكل كامل الدفاع عن شركاء الولايات المتحدة الذين يواجهون التهديدات الإرهابية، سواء من الدول أو الجهات الفاعلة غير الحكومية"، بحسب البيت الأبيض.

من جانبه أكد محمد بن سلمان على "أهمية العمل من أجل سلام مستدام بين الإسرائيليين والفلسطينيين بمجرد أن تهدأ الأزمة"، بحسب البيت الأبيض.

اظهار أخبار متعلقة


وقال الديوان الملكي السعودي: "إن محمد بن سلمان أبلغ بايدن بضرورة استعادة مسار السلام لضمان حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة ومن أجل تحقيق السلام العادل والشامل".

وكانت السعودية ودول عربية عدة نددت باستهداف المدنيين والانتهاكات الصارخة للقانون الدولي في غزة التي تتعرض لقصف عنيف من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأصدرت وزارة الخارجية السعودية بيانا جاء فيه أن "أي عملية برية تقوم بها "إسرائيل" ستهدد حياة المدنيين الفلسطينيين وستؤدي إلى مخاطر غير إنسانية".
التعليقات (3)