سياسة عربية

السيسي وبايدن يتفقان على زيادة المساعدات لغزة.. ومصر ترفض التهجير

وساطة بايدن أسهمت بالسماح بإدخال المساعدات لغزة من خلال معبر رفح- الرئاسة المصرية
وساطة بايدن أسهمت بالسماح بإدخال المساعدات لغزة من خلال معبر رفح- الرئاسة المصرية
قال ديوان الرئاسة في مصر، إن رئيس النظام عبد الفتاح السيسي أكد خلال اتصاله بالرئيس الأمريكي جو بايدن، على موقف القاهرة بضرورة إنفاذ هدنة إنسانية فورية في غزة.

وذكرت الرئاسة المصرية، أن السيسي اتفق مع بايدن على ضرورة، تكثيف الجهود لزيادة المساعدات بشكل ملموس وفعال ومستدام، وبكميات تلبي الاحتياجات الإنسانية لأهالي القطاع الذين يتعرضون لمعاناة هائلة.

اظهار أخبار متعلقة



من جانبه قال المستشار أحمد فهمي المتحدث باسم الرئاسة الجمهورية، أن الرئيسين ناقشا مجمل الوضع الأمني في الشرق الأوسط، ومستجدات التصعيد العسكري في قطاع غزة، وأهمية الحيلولة دون توسّع دائرة الصراع للمحيط الإقليمي.

وذكر فهمي، أن الاتصال تطرق الاتصال لمختلف أبعاد الأوضاع الراهنة في قطاع غزة، حيث أكد الرئيس موقف مصر الثابت برفض سياسات العقاب الجماعي والتهجير.

وبحسب فهمي، فقد أكد السيسي أن مصر لم ولن تسمح بتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية، فيما أكد الرئيس الأمريكي رفض الولايات المتحدة لنزوح الفلسطينيين خارج أراضيهم.
 

اظهار أخبار متعلقة



في المقابل، أكد البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن والسيسي تعهدا بتسريع تدفق المساعدات إلى غزة اعتبارا من اليوم الأحد.

وأضاف، أن بايدن أطلع السيسي على الجهود الأمريكية لضمان عدم اتساع رقعة الصراع الدائر في غزة.

وفي وقت سابق، أشار البيت الأبيض إلى أن بايدن أكد خلال اتصال هاتفي مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو على ضرورة قيام "إسرائيل" بالدفاع عن مواطنيها من الإرهاب بطريقة تكفل حماية المدنيين.

وشدد بايدن أيضا على ضرورة "تدفق المساعدات الإنسانية بشكل فوري وكبير لتلبية احتياجات المدنيين في غزة".
التعليقات (3)