سياسة عربية

إسرائيل تنشر سفنها الحربية في البحر الأحمر بعد تهديدات جوية

زوارق حربية إسرائيلية في البحر الأحمر
زوارق حربية إسرائيلية في البحر الأحمر
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، نشر سفن عسكرية في منطقة البحر الأحمر، في إطار تعزيز الجهود الدفاعية في المنطقة وفق بيان له نشره اليوم الأربعاء.

وقال جيش الاحتلال في بيانه: "بناء على تقييم الوضع وفي إطار تعزيز الجهود الدفاعية في المنطقة وصلت أمس الثلاثاء سفن تابعة لسلاح البحرية الإسرائيلي إلى منطقة البحر الأحمر".


وعبر حسابه باللغة العبرية في منصة "إكس"، نشر الجيش الإسرائيلي صورا للسفن في البحر الأحمر بعد أن أعلن، ليل الثلاثاء/ الأربعاء، أنه اعترض "تهديدا آخر جاء على ما يبدو من اليمن".

اظهار أخبار متعلقة



ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن متحدث للجيش الإسرائيلي، لم تسمه، قوله إن "مقاتلات الدفاع الجوي اعترضت تهديدا جويا تم اكتشافه في منطقة البحر الأحمر جنوب إيلات".

وأمس الثلاثاء، قال الجيش في بيان "تم اعتراض صاروخ أرض ـ أرض أطلق باتجاه إسرائيل من منطقة البحر الأحمر، باستخدام منظومة السهم ـ حيتس للمدى الطويل".

اظهار أخبار متعلقة




وكان المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، أعلن يوم أمس الثلاثاء أنه "من واقع الشعور بالمسؤولية الدينية والأخلاقية والإنسانية والوطنية، قامت قواتنا المسلحة بإطلاق دفعة كبيرة من الصواريخِ البالستية والمجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة على أهداف مختلفة للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة".

من جهته، اعتبر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري، أن الحوثيين "يريدون تشتيت انتباهنا عن المعركة في قطاع غزة".
التعليقات (0)