سياسة دولية

هل حصل بلينكن على هدنة من الاحتلال لإدخال المساعدات إلى غزة؟

ثالث زيارة لوزير الخارجية الأمريكي للأراضي المحتلة منذ السابع من الشهر الماضي- الأناضول
ثالث زيارة لوزير الخارجية الأمريكي للأراضي المحتلة منذ السابع من الشهر الماضي- الأناضول
قال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الجمعة، إنه "يجب على إسرائيل حماية المدنيين خلال قصفها لقطاع غزة"، وذلك بعد وصوله  دولة الاحتلال الإسرائيلي من أجل إجراء مزيد ما يوصف بـ"المحادثات للتوصل لهدنة" من أجل السماح بإدخال مساعدات إلى غزة.

وأكد بلينكن، قبل اجتماعه مع رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ، على أن "إسرائيل لها الحق في بذل كل ما في وسعها لضمان عدم تكرار ما حصل في السابع من أكتوبر مرة أخرى".

وأضاف: "في الوقت نفسه، دعونا نكن واضحين، كيفية قيام إسرائيل بذلك يهمنا أيضا؛ من المهم جدًا عندما يتعلق الأمر بحماية المدنيين.. أن يتم بذل كل ما يمكن لحمايتهم وتقديم المساعدة لأولئك الذين يحتاجون بشدة إليها، والذين ليسوا بأي شكل مسؤولين عن ما حدث في 7 أكتوبر".

وتابع، "أن المسؤولين الأمريكيين وضحوا لإسرائيل أنه من الضروري الحرص على حماية المدنيين العالقين في ساحة القتال".

وكان وزير الخارجية الأمريكي ، قد قال فيما قبل، "إن الولايات المتحدة مصممة على دعم إسرائيل، ولن نتوانى في ذلك أبدا، ونعمل على إطلاق سراح الأسرى".

 

إظهار أخبار متعلقة



كما أوضح بلينكن، أن واشنطن تتخذ إجراءات وخطوات مدروسة لضمان عدم اتساع الحرب إقليميا.

وصباح اليوم، وصل بلينكن إلى الأراضي المحتلة، في ثالث زيارة له منذ عملية طوفان الأقصى، حيث ذكر البيت الأبيض، أنها تهدف للضغط على قادة الاحتلال لاتخاذ خطوات ملموسة للحد من الأضرار التي يتعرض لها المدنيون في قطاع غزة.

وبعد قليل من وصوله، بدأ بلينكن لقاء برئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وشارك في اجتماع للحكومة الأمنية الإسرائيلية.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، نقلت عن مسؤولين في البيت الأبيض قولهم؛ إن بلينكن سيحث إسرائيل على الموافقة على سلسلة من الوقف القصير والمؤقت للعمليات العسكرية، وذلك من أجل السماح بإطلاق سراح المحتجزين وتوزيع المساعدات الإنسانية في غزة.

التعليقات (1)