سياسة عربية

مستشار الرئيس اليمني: الوقوف مع الفلسطينيين ضد العدوان معيار للإنسانية

عبد الملك المخلافي: إسرائيل هي داعش الحقيقية بعقيدة دينية عنصرية وبسلاح نووي وطيران وقوة قتل وتدمير غير مسبوق.. (إكس)
عبد الملك المخلافي: إسرائيل هي داعش الحقيقية بعقيدة دينية عنصرية وبسلاح نووي وطيران وقوة قتل وتدمير غير مسبوق.. (إكس)
أكد عبد الملك المخلافي مستشار الرئيس، نائب رئيس هيئة التشاور والمصالحة في اليمن، أن الموقف مما يجري في غزة وإدانة العدوان الصهيوني وجرائمه والعمل على وقف العدوان والوقوف مع شعب فلسطين معيار لإنسانية الإنسان قبل أي شيء آخر.

ورأى المخلافي في تصريحات نشرها اليوم على صفحته على منصة "إكس"، أن "النظام الرسمي العربي  العاجز والذي تأسس بداية من أجل فلسطين أمام اختبار وجودي"، في إشارة إلى موقفه مما يجري في قطاع غزة.



وحول المجازر المتتالية التي ينفذها الاحتلال بشكل يومي ضد قطاع غزة، قال المخلافي: "إسرائيل هي داعش الحقيقية بعقيدة دينية عنصرية وبسلاح نووي وطيران وقوة قتل وتدمير غير مسبوق ورخصة قتل أمريكية وغربية ونزعة إجرامية لا ترى في البشر في غزة إلا "حيوانات" وترى في الأطفال والنساء أهدافا مشروعة للقتل".

وتساءل: "هل يمكن أن يشهد تاريخ البشر نموذجا داعشيا أكثر إجراما وبشاعة من هذا؟!!".



ولليوم الـ29 على التوالي، يشن طيران الجيش الإسرائيلي ومدفعيته، سلسلة غارات عنيفة وقصفا متواصلا على معظم أنحاء قطاع غزة، قتل فيها 9227 فلسطينيا، منهم 3826 طفلا و2405 سيدات، وأصيب 23516، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

بينما قتلت "حماس" أكثر من 1538 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية، كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.
التعليقات (0)