سياسة عربية

الاحتلال يجدد قصفه على قرى حدودية جنوب لبنان.. تصعيد مستمر

قصف إسرائيلي على جنوب لبنان- الأناضول
قصف إسرائيلي على جنوب لبنان- الأناضول
قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي عدة مواقع لبنانية في الجنوب في تصعيد مستمر تشهده المنطقة متمثلا في قصف متبادل بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي وسط تحليق لطيران الاستطلاع الإسرائيلي.

وذكرت وكالة الأبناء اللبنانية الرسمية، الاثنين، أن "محيط بلدتي الناقورة واللبونة تعرض لقصف مباشر سبقه قصف صاروخي ومدفعي مصدره قوات الاحتلال استهدف محيط بلدات الناقورة وعلما الشعب وعيتا الشعب، وأطلق فوقها قنابل مضيئة طوال الليل وحتى الفجر.

وفي سياق متصل، تحدثت الوكالة عن تحليق لطيران الاستطلاع الإسرائيلي صباح الاثنين، فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط من الحدود، وصولا إلى مدينة صور وفوق مجرى نهر الليطاني.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف يوم أمس سيارتي إسعاف تابعتين لجمعية كشافة الرسالة الإسلامية التي تضم في صفوفها فرق إسعاف ودفاع مدني، وتتبع لحركة أمل التي يتزعمها رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وأوردت جمعية كشافة الرسالة في بيان، أن "طائرة مسيرة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي عمدت إلى استهداف السيارتين بشكل مباشر، ما أدى إلى إصابة أربعة مسعفين بجروح متوسطة".

وأوضحت الجمعية أن القصف جاء حين كانت سيارتا الدفاع المدني التابعتان لها تعملان فجراً على إجلاء مصابين من منزل في أطراف بلدة طير حرفا، التي تبعد ثلاثة كيلومترات عن الحدود في القطاع الغربي من جنوب لبنان.

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ نحو شهر، تبادلا متقطعا لإطلاق النيران، بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وبين "حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى؛ ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.
التعليقات (0)