رياضة دولية

ديوكوفيتش يتوج ببطولة باريس للتنس ويعزز صدارته للتصنيف العالمي

عزز ديوكوفيتش صدارته للتصنيف العالمي لرابطة لاعبي التنس- أ ف ب
عزز ديوكوفيتش صدارته للتصنيف العالمي لرابطة لاعبي التنس- أ ف ب
واصل نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، صناعة التاريخ، بعدما بات أول لاعب يفوز بـ40 لقبا في بطولات الأساتذة للرجال في تاريخ اللعبة البيضاء.

وتوج ديوكوفيتش بلقب بطولة باريس للأساتذة، عقب فوزه على البلغاري غريغور ديميتروف بنتيجة 6 / 4 و6 / 3، في المباراة النهائية للمسابقة، اليوم الأحد.

وكسر ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، إرسال منافسه في الشوط السابع من المجموعة الأولى والخامس من المجموعة الثانية في طريقه إلى الفوز بالمباراة، التي استغرقت ساعة و38 دقيقة.

ولم يجد ديوكوفيتش أي معاناة للفوز بالنهائي، بعدما اضطر لخوض ثلاث مجموعات في مبارياته الثلاث السابقة على ملعب بيرسي، في مشواره للتتويج بلقب البطولة للمرة السابعة في مسيرته الرياضية، معززا رقمه القياسي كأكثر اللاعبين تتويجا في بطولة باريس.

وعلق ديوكوفيتش على فوزه بالبطولة قائلا: “من الرائع أن أتمكن من الفوز باللقب بعد ظروف صعبة للغاية بالنسبة لي هذا الأسبوع”.

وأضاف ديوكوفيتش: “أعتقد أن المباراة اتسمت بالندية بشكل أكير مما تشير إليه النتيجة، لكنه فوز رائع آخر بالنسبة لي. أنا فخور للغاية بهذا الفوز، بالنظر إلى ما مررت به هذا الأسبوع”.

وألقاب ديوكوفيتش الأربعين في بطولة الأساتذة جعلته يتقدم بفارق أربعة ألقاب على الإسباني رافاييل نادال، علما بأن هذا هو لقبه السادس هذا العام.

وبصفة عامة، فإن ديوكوفيتش توج بلقبه الـ97 في ملاعب التنس، ليقترب من الـ100 لقب، التي لم يصل إليها سوى الأمريكي جيمي كونورز (109 ألقاب)، والسويسري روجيه فيدرر (103 ألقاب).

وبحصوله على اللقب اليوم، عزز ديوكوفيتش صدارته للتصنيف العالمي لرابطة لاعبي التنس المحترفين، ووسع الفارق الذي يفصله أمام أقرب ملاحقيه الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز، قبل انطلاق البطولة الختامية للموسم، التي تقام بمدينة تورينو الإيطالية.
التعليقات (0)