سياسة عربية

شاحنات محملة بـ"الخيام" ضمن المساعدات الضئيلة التي وصلت قطاع غزة (شاهد)

شاحنات محملة بالخيام دخلت إلى قطاع غزة- قدس برس
شاحنات محملة بالخيام دخلت إلى قطاع غزة- قدس برس
نشرت وسائل إعلامية، مشاهد لشاحنات تحمل مساعدات دخلت إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري ضمن حزمة المساعدات الضئيلة جدا التي وصلت إلى القطاع في ظل العدوان المتواصل منذ 32 يوما.

وقالت شبكة القدس الإخبارية المحلية، إن شاحنات بعضها تحمل خياما تدخل معبر رفح البري.

وفي إحصائية ليوم أمس اطلعت عليها "عربي21"، تم دخول 93 شاحنة مساعدات من الجانب المصري، عدد منها يحمل الخيام.

وفي التفاصيل تشير الإحصائية إلى دخول 31 شاحنة مواد غذائية، شاحنة واحدة من مواد التنظيف، و14 شاحنة من المساعدات المتنوعة، و10 شاحنات مياه و6 شاحنات أغطية، و25 شاحنة مستلزمات وأجهزة طبية وأدوية، إلى جانب 4 شاحنات خيام، وشاحنة تحمل طحينا وشاحنة تحمل فرشات.


وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، في تحديثه الدوري، إن ما لا يقل عن 569 شاحنة مساعدات دخلت غزة منذ 21 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضاف مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، أن حوالي 93 شاحنة محملة أساسًا بالمواد الغذائية والأدوية والإمدادات الصحية والمياه المعبأة ومنتجات النظافة، عبرت من مصر إلى غزة، الاثنين.

اظهار أخبار متعلقة


وأشار المكتب إلى أنه قبل بدء الأعمال العدائية، كان يدخل غزة في المتوسط 500 شاحنة محملة، في كل يوم عمل.

وشدد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية على أن دخول الوقود "مطلوب بشدة" لتشغيل مولدات الكهرباء ولتشغيل الأجهزة المنقذة للحياة، لكنه لا يزال محظورا من قبل السلطات الإسرائيلية.

وقال المكتب: "لا تزال غزة تعاني من انقطاع كامل للكهرباء منذ 11 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بعد أن أوقفت إسرائيل إمداداتها من الكهرباء والوقود، مما أدى إلى إغلاق محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة".
التعليقات (1)