سياسة عربية

حماس تعتزم الإفراج عن محتجزي تايلاند بالدفعة الجديدة

يبلغ عدد الأسرى التايلانديين في غزة 23 أسيرا - جيتي
يبلغ عدد الأسرى التايلانديين في غزة 23 أسيرا - جيتي

أفاد وزير الخارجية التايلاندي، بارنبري باهيدا نوكار، أن مسؤولين قطريين ومصريين أشاروا إلى قرب الإفراج عن المحتجزين التايلانديين.

وقال موقع "Kann News" العبري، الثلاثلاء، نقلا عن الوزير قوله إن مسؤولي الدولتين العربيتين أخبروهم أن التايلانديين لدى حماس "سيكونون هم التاليين الذين سيتم إطلاق سراحهم لأنهم لا علاقة لهم  بالحرب".

وأوضح الوزير أن أسرى تايلاند "محتجزون في 2-3 مجموعات منفصلة وبعضهم ليس في أيدي حماس"، طبقاً للموقع.



وفي 31 تشرين الأول الماضي، زار وزير خارجية تايلاند كلاً من مصر وقطر لبحث مصير أسرى بلاده لدى حماس التي وصل عدد المحتجزين لديها إلى 240. 

وسبق أن أكد رئيس الوزراء التايلاندي، سريتا تافيسين، أمس الإثنين، أن "الثلاثة والعشرين تايلانديا المحتجزين لدى حركة حماس في غزة بخير"، والمفاوضون التايلانديون قالوا إنه "سيتم الإفراج عن الرهائن قريبا".

اظهار أخبار متعلقة




وذكر سريتا إن قائد القوات المسلحة التايلاندية الملكية، سونغويت نونباكدي، قد اطلع الأحد الفائت، على صور الأسرى، وهم يعتمدون على ماليزيا من أجل الوساطة.

وبين أنهم ينتظرون وقفا لإطلاق النار لمدة يوم أو يومين كي تسنح الفرصة لإخراج الرهائن من قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة




وقال كبير المفاوضين التايلانديين أريبين أوتاراسين للصحفيين، الأربعاء، إنهم التقوا بمسؤولين من حماس في طهران في 26 تشرين الأول/ أكتوبر، وحصلوا على تعهد بالإفراج عن التايلانديين في "الوقت المناسب".

ويمثل التايلانديون أكبر نسبة لعدد العمال الأجانب في دولة الاحتلال مقارنة بالجنسيات الأخرى.

 

التعليقات (0)