رياضة دولية

هل أوقف "إنستغرام" حساب لاعب توتنهام بسبب منشورات داعمة لإسرائيل؟

نفت ميتا أن يكون حساب سولومون قد تم تعليقه نتيجة أي من منشوراته- telegraph / إكس
نفت ميتا أن يكون حساب سولومون قد تم تعليقه نتيجة أي من منشوراته- telegraph / إكس
ذكرت تقارير صحفية أن شركة "Meta" المالكة لمنصة "إنستغرام"، قامت بتعليق حساب جناح توتنهام هوتسبير مانور سولومون بسبب منشوراته الداعمة لأعمال الاحتلال الإسرائيلي العدوانية على قطاع غزة، قبل أن يتم رفع الحظر عنه بعد تدخلات للنادي الإنجليزي.

وقالت صحيفة "Telegraph Sport" إن سولومون، المصاب حاليا، اكتشف أن حسابه على انستغرام قد تم تعطيله أثناء وجوده في إسرائيل بعد أن حصل على الإذن بالعودة إلى وطنه من قبل توتنهام.

وأضافت الصحيفة أن النادي الإنجليزي، تواصل مع شركة "Meta"، وتمت استعادة حساب سولومون على انستغرام بعد ظهر الأربعاء بعد أن تم إلغاء تنشيطه في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ووجه الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم انتقادات شديدة للمنصة بعد تعليق حساب سولومون، حيث نشر رسالة على موقع إنستغرام، عرض فيها صورة للاعب مع فمه بشريط لاصق.


ونفت ميتا أن يكون حساب سولومون قد تم تعليقه نتيجة أي من منشوراته، حيث قال متحدث باسمه: “تم حذف حساب سولومون، عن طريق الخطأ وتمت استعادته بسرعة. ولم تتم إزالة حسابه بسبب أي محتوى شاركه”.

وتلقى توتنهام في النهاية اعتذارا من ميتا لتمريره إلى سولومون في إسرائيل، لكن لم يكن هناك تفسير أكثر تفصيلاً لسبب أو كيفية تعليق حسابه على إنستغرام.

يذكر أن حصيلة شهداء مجازر الاحتلال المتواصلة على قطاع غزة، ارتفعت إلى  10569 فلسطينيا بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.
التعليقات (0)