سياسة عربية

دعوات بلجيكية لمنع المتطرفين الإسرائيليين من الدخول إلى أوروبا ومعاقبتهم

رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو - موقع إكس
رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو - موقع إكس
طالب رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو، الاتحاد الأوروبي بدراسة منع الإسرائيليين المتطرفين الذين يدعون إلى العنف ضد الفلسطينيين من زيارة أوروبا فضلاً عن فرض عقوبات بحقهم.

وقال دي كرو: يجب على بلادنا ضمان منع أولئك الذين يرتكبون جرائم خطيرة وأعمال عنف في فلسطين من دخول بلادنا ودول الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى إمكانية فرض عقوبات على أفراد، بما في ذلك وزير يدعو إلى استخدام الأسلحة النووية ضد شعب لا يستطيع فعل أي شيء ويعيش في ظروف مروعة.

في إشارة إلى وزير التراث في حكومة الاحتلال الإسرائيلي عميحاي إلياهو، الذي صرّح بأن إلقاء قنبلة ذرية على قطاع غزة قد يكون خيارًا متاحًا.

وقال دي كرو أمام البرلمان البلجيكي: "يجب على بلادنا ضمان منع أولئك الذين يرتكبون جرائم خطيرة، على سبيل المثال أولئك الذين يرتكبون أعمال عنف في الضفة الغربية، من دخول بلادنا ودول الاتحاد الأوروبي". 

وأشار رئيس الوزراء الليبرالي إلى "العنف الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية"، قائلا إن "عدم اتخاذ إجراءات ضد أمثال هؤلاء المتطرفين العنيفين، أمر غير مقبول". 

وبعد أكثر من شهر من القصف الإسرائيلي المتواصل، والمجازر المروعة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، ما زال مئات آلاف المدنيين عالقين في وضع إنساني كارثي في شمال القطاع، بحسب بيانات الأمم المتحدة.
التعليقات (0)