سياسة عربية

قافلة إخلاء مستشفى القدس بغزة تضطر للعودة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي

استشهد عشرات المرضى في مستشفيات غزة جراء عدوان الاحتلال- الأناضول
استشهد عشرات المرضى في مستشفيات غزة جراء عدوان الاحتلال- الأناضول
أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، الاثنين، عن عودة قافلة الإخلاء التابعة له والتي انطلقت برفقة اللجنة الدولية للصليب الأحمر  من خانيونس باتجاه مستشفى القدس في منطقة تل الهوى بمدينة غزة جراء تواصل قصف الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الهلال الأحمر في بيان عبر منصة "فيسبوك"، إن "القافلة اضطرت للعودة لخطورة الأوضاع في منطقة تل الهوى حيث يقع المستشفى، في ظل تواصل القصف وإطلاق النار"، موضحا أن "الطاقم الطبي والمرضى ومرافقيهم لا يزالون محاصرين داخل المستشفى دون طعام أو ماء أو كهرباء".



وفي وقت لاحق اليوم، شدد الهلال الأحمر على استمرار إطلاق النار الكثيف في محيط مستشفى القدس في تل الهوى بمدينة غزة وسط سماع أصوات قصف وانفجارات عنيفة في المنطقة.

وكانت الجمعية الفلسطينية كشفت عن خروج مستشفى القدس الذي تديره في قطاع غزة عن الخدمة؛ إثر نفاد الوقود وانقطاع التيار الكهربائي، مشددة على أن آليات الاحتلال الإسرائيلي ودباباته تتمركز في محيط المستشفى من جميع الجهات.

ويواصل الاحتلال تصعيد حربه على المستشفيات في قطاع غزة في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها منذ مطلع الشهر المنصرم، والتي تركزت خلال الأيام الأخيرة بشكل كبير على مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد عشرات المرضى والأطفال حديثي الولادة جراء الحصار ونفاد الوقود.

اظهار أخبار متعلقة


ويشهد قطاع غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تصاعد وحشية عدوان الاحتلال الإسرائيلي واستهدافه المستشفيات والأحياء السكنية بشكل متعمد، ما أسفر عن مجازر مروعة في حق المدنيين.

ولليوم الثامن والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات. 

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 11180 شهيدا؛ بينهم 4609 أطفال و3100  امرأة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ28 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)