سياسة عربية

أردوغان: إسرائيل دولة إرهابية ترتكب جرائم حرب وتنتهك القانون الدولي

أردوغان قال إن بلاده ستواصل في خطة مزدوجة لعزل إسرائيل في الساحة الدولية بينما توفر كافة أشكال الدعم الإنساني لفلسطين- الأناضول
أردوغان قال إن بلاده ستواصل في خطة مزدوجة لعزل إسرائيل في الساحة الدولية بينما توفر كافة أشكال الدعم الإنساني لفلسطين- الأناضول
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، إن إسرائيل دولة إرهابية ترتكب جرائم حرب وتنتهك القانون الدولي في غزة، في الوقت الذي كرر فيه وجهة نظره بأن حركة حماس منظمة تدافع عن أرضها وشعبها.

وفي حديثه أمام المشرعين في البرلمان، دعا أردوغان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى الإعلان عما إذا كانت "إسرائيل" تمتلك قنابل نووية أم لا، وقال إن نتنياهو "راحل" عن منصبه.

وقال أردوغان إن بلاده ستواصل في خطة مزدوجة "عزل إسرائيل في الساحة الدولية، بينما توفر كافة أشكال الدعم الإنساني لفلسطين"، مؤكدا اتخاذ "خطوات لضمان محاكمة القادة السياسيين والعسكريين الإسرائيليين أمام المحاكم الدولية بعدما قتلوا بوحشية شعب غزة المظلوم".

اظهار أخبار متعلقة


وشدد الرئيس التركي في أنه "لن يتردد بسبب انزعاج أحدهم من التصريح بأن أفراد حماس مقاومون يسعون إلى حماية وطنهم وأرواحهم"، مؤكدا أنه "سيجري اتصالات هاتفية مع زعماء البلدان التي امتنعت عن التصويت على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن غزة مؤخرا، والذي صوتت لصالحه 121 دولة".

وتسببت مذابح الاحتلال المستمرة في غزة في استشهاد أكثر من 11 ألفا و320 فلسطينيا، بينهم 4650 طفلا و3145 امرأة، فضلا عن 29 ألفا و200 مصاب، 70 بالمئة منهم من الأطفال والنساء، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية.

ومنذ اندلاع العدوان، تقطع دولة الاحتلال إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن سكان غزة، وهم نحو 2.3 مليون فلسطيني يعانون بالأساس من أوضاع متدهورة للغاية، جراء حصار متواصل منذ أن فازت "حركة حماس" بالانتخابات التشريعية في 2006.
التعليقات (6)

خبر عاجل