سياسة عربية

رئيس الوزراء العراقي يطلق اسم "غزة" على جسر جديد فوق نهر دجلة (شاهد)

قرر العراق التبرع بـ10 ملايين لتر من زيت الغاز لمستشفيات قطاع غزة المحاصر والمحروم من المساعدات الإنسانية- واع
قرر العراق التبرع بـ10 ملايين لتر من زيت الغاز لمستشفيات قطاع غزة المحاصر والمحروم من المساعدات الإنسانية- واع
أطلق رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اسم "غزة" على أول جسر يشيّد على نهر دجلة منذ أكثر من ثلاثة عقود.

وأظهر مقطع فيديو، السوداني خلال اجتماع وهو يتحدث عن بدء المشاريع، ثم أعلن عن قرار تسمية أول جسر يشيّد على نهر دجلة منذ أكثر من ثلاثة عقود "جسر غزة"، ليتزامن ذلك مع رفع الأذان، فقال: "الله أكبر أجت مع اسم غزة.. الحمد لله".



وأمر السوداني، صباح أمس الأربعاء، بمباشرة الأعمال التنفيذية لثلاثة مشاريع جديدة لفك الاختناقات المرورية في بغداد ضمن الحزمة الأولى، التي تضمنت إنشاء مجسّرات وجسور واستحداث طرق جديدة في جانب الكرخ، وكالة الأنباء العراقية "واع".

ووجه رئيس الوزراء العراقي الشركات المنفذة من القطاع الخاص، بإنجاز أعمالها بأسرع وقت ممكن، من خلال العمل بثلاث فترات، وإيجاد طرق بديلة للتخفيف عن المواطنين، كما أنه شدد على الفحوصات المختبرية لكلّ المواد الأولية المستخدمة في البناء، بما يحقق المتانة والتنفيذ الأمثل للمشاريع.

اقرأ أيضا: العراق يمسك العصا من المنتصف.. ما فحوى زيارة السوداني إلى طهران؟

وقرر العراق التبرع بـ 10 ملايين لتر من زيت الغاز لمستشفيات قطاع غزة المحاصر والمحروم من المساعدات الإنسانية خاصة الوقود.

واتخذ مجلس الوزراء العراقي في جلسته الاعتيادية التي عقدها الثلاثاء، قرار التبرع بوقود زيت الغاز لمستشفيات غزّة بكمية 10 ملايين لتر، من أجل "التخفيف عن معاناة الأشقاء من أبناء الشعب الفلسطيني وتضامنا من العراق وشعبه مع أهالي القطاع"، بحسب بيان للحكومة.

اقرأ أيضا: بلينكن يظهر مرتديا سترة واقية في بغداد.. وتفاعل واسع (شاهد)

وفي 4 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، أعلن العراق عن إرسال الوجبة الثالثة من المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، وتضمنت 11 طنا من المساعدات الطبية والإنسانية وقد وصلت إلى مطار العريش في مصر.

ويرفض رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، إدخال الوقود إلى غزة، رغم تحذيرات من نفاد وقود المولدات التي تغذي المستشفيات بالكهرباء.
التعليقات (0)