سياسة دولية

شهادة لبيغن عن بايدن: مؤيد لقتل الأطفال والنساء في الحروب

بايدن دافع عن اجتياح الاحتلال لبيروت برغم المجازر التي ارتكبت في حينه- أرشيفية
بايدن دافع عن اجتياح الاحتلال لبيروت برغم المجازر التي ارتكبت في حينه- أرشيفية
تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، جانبا من شهادة رئيس وزراء الاحتلال الراحل مناحيم بيغن، خلال اجتياح بيروت عام 1982، وكيف أن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، والذي كان سيناتورا في حينها، أيد المجازر بحق الأطفال والنساء.

وجاء تقرير بصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، عن تلك الفترة قولها: "بعد أيام قليلة من بدء الحرب على لبنان، المعروفة بعملية سلامة الجليل، التقى بيغن، بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ في واشنطن، واستجوبه عدد من المشرعين، بشأن لجوء إسرائيل لقوة مفرطة في الهجوم".

اظهار أخبار متعلقة



وأضافت الصحيفة: "بيغن قال للصحفيين، بعد عودته إلى إسرائيل: نهض سيناتور شاب، وألقى خطابا حماسيا للغاية، ويجب أن أقول إنه مر وقت طويل منذ أن سمعت هذا المتحدث الموهوب، وقد دعم في الواقع عملية السلاح في الجليل" وفق وصفه.

ونقل عن بايدن قوله: "إنه سيذهب أبعد من إسرائيل، وأنه سيصد بالقوة كل من يسعى لغزو بلاه حتى لو كان ذلك يعني قتل النساء والأطفال".

وقال بيغن: "لقد نأيت بنفسي عن هذه التصريحات، وقلت له: لا يا سيدي عليك أن تنتبه، وفقا لقيمنا يحظر إيذاء النساء والأطفال حتى في الحرب، أحيانا يكون هناك ضحايا بين السكان المدنيين لكن محظور أن نطمح لذلك" وفق زعمه.

التعليقات (2)