رياضة دولية

إيفرتون يتعرض لـ"عقوبة قاسية" تهدد مستقبله في الدوري الإنجليزي

مني إيفرتون بخسائر على مدى 5 سنوات متتالية تجاوز إجماليها 430 مليون جنيه استرليني- sky / إكس
مني إيفرتون بخسائر على مدى 5 سنوات متتالية تجاوز إجماليها 430 مليون جنيه استرليني- sky / إكس
أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم اليوم الجمعة عن خصم 10 نقاط من رصيد نادي إيفرتون لخرقه القواعد المالية للدوري الممتاز خلال الموسم 2021 -2022.

وقالت الرابطة: خلصت اللجنة إلى أن الحسابات الخاصة بإيفرتون خلال الفترة المذكورة كشفت عن خسائر بقيمة 124.5 مليون جنيه إسترليني (154.70 مليون دولار) ما يعني أنها تتجاوز المبلغ المسموح به وهو 105 ملايين جنيه إسترليني.


ويسمح لأندية النخبة بخسارة ما يصل إلى 105 ملايين جنيه استرليني (127 مليون دولار) كحد أقصى على مدى ثلاث سنوات أو مواجهة عقوبات.

ومني إيفرتون بخسائر على مدى خمس سنوات متتالية، تجاوز إجماليها 430 مليون جنيه استرليني خلال تلك الفترة.

وكان من الممكن تغريم إيفرتون أو فرض حظر على الانتقالات، لكنّ رابطة الدوري أكدت عقوبة خصم النقاط وهي الأقصى في تاريخ البرميرليغ والتي ستشهد تراجع فريق المدرب شون دايش إلى المركز 19 في الترتيب العام، بفارق الأهداف فقط عن بيرنلي متذيّل الترتيب.

وكان الدوري الإنجليزي قد أحال إيفرتون إلى لجنة تحقيق في آذار/مارس الماضي بسبب انتهاك مزعوم لقواعد الربحية والاستدامة خلال فترة انتهت بموسم 2021-2022. 

ولم يكتف فريق إيفرتون الإنجليزي بالصمت، إذ إنه نشر بيانا على موقعه الرسمي، أكد فيه أنه سيستأنف هذه العقوبات: "يعتقد النادي أن اللجنة فرضت عقوبة رياضية غير متناسبة وغير عادلة على الإطلاق".


وأضاف:  "يؤكد إيفرتون أنه كان منفتحًا وشفافًا في المعلومات التي قدمها إلى الدوري الإنجليزي الممتاز وأنه احترم دائمًا نزاهة العملية".

وتابع إيفرتون: "لا يعترف النادي بالنتيجة التي فشلت في ترجمة أقصى قدر من حسن النية".

وأردف: "إن قسوة وشدة العقوبة التي فرضتها اللجنة ليست انعكاسًا عادلاً أو معقولًا للأدلة المقدمة".

وتراجع إيفرتون بعد خصم 10 نقاط إلى المركز الـ19 في الترتيب العام، بفارق الأهداف فقط عن بيرنلي متذيل الترتيب، بعد أن كان يحتل المركز الرابع عشر برصيد 14 نقطة.



التعليقات (0)