سياسة دولية

داوود أوغلو يطالب أردوغان بقطع النفط والمواد الغذائية عن "إسرائيل" (شاهد)

أوغلو لأردوغان : عار عليكم إذا كان زاد جنود إسرائيل يأتيهم من عندنا - أرشيفية
أوغلو لأردوغان : عار عليكم إذا كان زاد جنود إسرائيل يأتيهم من عندنا - أرشيفية
 طالب رئيس الوزراء التركي الأسبق أحمد داوود أوغلو الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بقطع النفط عن الاحتلال الإسرائيلي.

ونشر أوغلو عبر حسابه على موقع إكس: "الرئيس الذي قال في مؤتمره الصحفي مع المستشار الألماني "نحن لا ندين لإسرائيل" يقول الحقيقة، أهنئك على موقفك الخطابي ولكن عندما ننظر إلى موقفك العملي أشعر بالخجل".

اظهار أخبار متعلقة



وأضاف: "إن لم نكن مدينين لإسرائيل، فلماذا تستمر شحنات النفط من جيهان إلى إسرائيل؟ لماذا تستمرون في إرسال المواد الغذائية والأسمنت والحديد الصلب إلى إسرائيل؟ عار عليكم إذا استمرّ شحن الوقود الذي تستخدمه الطائرات الإسرائيلية من طرفنا .. عار عليكم إذا كان زاد جنود إسرائيل يأتيهم من عندنا!".


وكان الرئيس أردوغان قد قال الثلاثاء: "إن الإدارة الإسرائيلية في حالة من الجنون وتتباهى بأن جنودها ومدنييها المسلحين يقتلون النساء الحوامل مع أطفالهن الذين لم يولدوا بعد، قائلة "قتيلان بطلقة واحدة".

اظهار أخبار متعلقة



وأضاف: "هذا يسمى همجية وبربرية وقطع طرق وإرهاب دولة. إن قتل الأطفال والخدّج وأمهاتهم وآبائهم وكبار السن والنساء بقذائف وصواريخ الطائرات والدبابات والمدافع وإمطارهم بالرصاص، ليس حربا. حيث يسعى نتنياهو من خلال قصف المستشفيات والمدارس ودور العبادة، إلى استعادة اعتباره الذي فقده تماما عند الشعب الإسرائيلي".

وأشار إلى أنه: "في الوقت الذي تعمل فيه تركيا على حشد كافة الجهود لوقف إراقة الدماء في قطاع غزة، نتابع بكل خجل فقدان الدول الغربية لضميرها الإنساني"، مضيفاً: "لقد أدى عار الهولوكوست إلى أسر الزعماء الأوروبيين".
التعليقات (0)