سياسة عربية

لبنانيان وتركيان.. "حماس" تنعى 4 شهداء "غير فلسطينيين" بقصف للاحتلال جنوب لبنان

 وذكرت أن الشهداء ارتقوا يوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 جنوب لبنان - شعار "حماس"
وذكرت أن الشهداء ارتقوا يوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 جنوب لبنان - شعار "حماس"

نعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أربعة شهداء، استشهدوا جراء قصف إسرائيلي في جنوب لبنان، بينهم تركيان.

وقالت حماس في بيان، الأربعاء: "بأسمى آيات الفخر والاعتزاز، وبمزيد من التسليم بقضاء الله وقدره، نزف إلى شعبنا الفلسطيني المرابط وإلى جماهير أمتنا العربية والإسلامية والشعبين اللبناني والتركي الشقيقين، أربعة شهداء من لبنان وتركيا، ارتقوا في قصفٍ صهيوني غادر على جنوب لبنان".

وذكرت أن الشهداء استشهدوا الثلاثاء، "أثناء قيامهم بواجب التضامن والنصرة والإغاثة لشعبنا الفلسطيني، الذي يتعرض في قطاع غزة لعدوان صهيوني غاشم وحرب إبادة جماعية".

اظهار أخبار متعلقة




وكشفت الحركة أسماء الشهداء، وهم "أحمد عوض، لبناني الجنسية، بلال أوزتورك، تركي الجنسية، خالد ميناوي، لبناني الجنسية، يعقوب أردال، تركي الجنسية.

وأكدت "حماس"، وفقا للبيان، أن "استهداف الاحتلال الصهيوني النازي لهم لن يردع شباب أمّتنا وأحرار العالم عن مواصلة النصرة والتضامن مع شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة، حتى دحر الاحتلال النازي عن أرضنا ومقدساتنا، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، قبلة المسلمين الأولى ومسرى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم".

اظهار أخبار متعلقة


واستهدفت سيارة الثلاثاء، قرب قضاء الصور في جنوب لبنان، بغارة من جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود التي تشهد تبادلات صاروخية شبه يومية.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الهمجي على القطاع منذ 47 يوما، مسفرا عن استشهاد أكثر من 14 ألف شخص، غالبيتهم من النساء والأطفال.

التعليقات (0)

خبر عاجل