سياسة عربية

رغم الهدنة.. استشهاد مدنيين وإصابة آخرين برصاص جيش الاحتلال شمال غزة

جيش الاحتلال رفض عودة النازحين لبيوتهم شمال غزة- جيتي
جيش الاحتلال رفض عودة النازحين لبيوتهم شمال غزة- جيتي
استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون اليوم الجمعة، برصاص جيش الاحتلال في أثناء محاولتهم العودة من جنوب قطاع غزة إلى منازلهم في الشمال.

وأطلقت قوات الاحتلال النار على عشرات النازحين في أثناء محاولتهم العودة، من مناطق جنوب قطاع غزة إلى مدينة غزة وشمال القطاع.

وسبق أن حذر جيش الاحتلال سكان مناطق جنوبي قطاع غزة والنازحين إليها، من التوجه إلى المناطق الشمالية ومدينة غزة خلال الهدنة الإنسانية المؤقتة.

جاء ذلك في منشورات ألقتها الطائرات فوق المناطق الجنوبية من القطاع، وسط دعوات فلسطينية شعبية للعودة إلى الشمال الساعة الواحدة من ظهر اليوم الجمعة.

إظهار أخبار متعلقة



وبدأت في الساعة السابعة صباحا بتوقيت القدس المحتلة (8 بتوقيت مكة المكرمة)، الهدنة المؤقتة في قطاع غزة، التي تستمر أربعة أيام بوساطة قطرية مصرية أمريكية، وذلك بعد عدوان دام 49 يوما.

وقبيل سريان الهدنة، شن الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة، وارتكب مجازر وحشية، لا سيما في مخيم النصيرات، والمستشفى الإندونيسي الذي اقتحمه قبل ساعة فقط من الهدنة، وأعدم امرأة بداخله.

والأسبوع الماضي، حذر مسؤول في الأمم المتحدة من نكبة ثانية في غزة، خلال المناقشات مع الولايات المتحدة بشأن المنطقة الآمنة في القطاع.

ونقلت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية عن المسؤول قوله؛ إن الأمم المتحدة لا تعتقد أن إسرائيل ستسمح للنازحين بالعودة إلى شمال قطاع غزة.

إظهار أخبار متعلقة



وأضاف، "أن إسرائيل تقول إنها تبحث عن قادة حماس جنوب قطاع غزة، وهذا يعني طرد الناس من هناك أيضا".

وبينت الصحيفة، أن مصر متوترة للغاية إزاء مقترح المنطقة الآمنة؛ لأنه من المرجح أن تتدهور الأوضاع على المدى المتوسط.
التعليقات (0)