حقوق وحريات

تصدرت المنصات.. هذه أبرز لحظات توديع الأسرى الإسرائيليين لجنود المقاومة (شاهد)

مقاطع توثق لما وصف بـ"المعاملة الحسنة من جنود المقاومة لأسرى دولة الاحتلال الإسرائيلي"- إعلام القسام
مقاطع توثق لما وصف بـ"المعاملة الحسنة من جنود المقاومة لأسرى دولة الاحتلال الإسرائيلي"- إعلام القسام
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، جُملة صور وفيديوهات لأسرى دولة الاحتلال الإسرائيلي، أثناء إطلاق سراحهم فى صفقة تبادل الأسرى مقابل الإفراج عن مجموعات من الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال.

وضجّت جُل حسابات رواد الفضاء الرقمي، في عدد من الدول، بعدد من الصور ومقاطع الفيديو، التي توثق لما وصفوه بـ"المعاملة الحسنة من جنود المقاومة لأسرى دولة الاحتلال الإسرائيلي"، أبرزها فيديو لأم وطفلتها وهما تودعان جنود المقاومة بابتسامات مودة، ومقطع لشابة مصابة يودعها جندي المقاومة بقول: "باي مايا".

وكشفت الفيديوهات الصادرة من الإعلام العسكري للمقاومة، كيف وقف جنود المقاومة بجانب سيارات الإسعاف التابعة للصليب الأحمر، بجانب ممثلي الصليب الأحمر، بينما رافق عدد آخر من الجنود، الأسرى وساعدوهم في الصعود لسيارات الإسعاف، فيما علت الابتسامات وجوههم.

تجدر الإشارة إلى أنه خلال الدفعة الأولى، أفرجت حركة حماس عن 13 أسيرا إسرائيليا من النساء والأطفال المحتجزين لديها، في حين غادر 39 من النساء والأطفال الأسرى سجون الاحتلال الإسرائيلي.

اظهار أخبار متعلقة


وفي الدفعة الثانية أفرجت حركة حماس، السبت، عن 13 إسرائيليا من النساء والأطفال، بالإضافة إلى 4 تايلانديين خارج الاتفاق، في حين أفرجت سلطات الاحتلال عن ستة من أقدم الأسيرات لديها و33 من الأطفال.

ويشمل الاتفاق تبادل 50 من الأسرى من النساء المدنيات والأطفال في قطاع غزة في المرحلة الأولى، مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين الأسرى في السجون الإسرائيلية، وستسمح الهدنة بدخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية بما فيها الوقود المخصص للاحتياجات الإنسانية.
التعليقات (0)