سياسة دولية

رئيس وزراء تايلاند: رعايانا الذين أطلق سراحهم من غزة في صحة جيدة

إطلاق سراح التايلانديين تم بوساطة تركية- جيتي
إطلاق سراح التايلانديين تم بوساطة تركية- جيتي
أكدت بانكوك أن التايلانديين الذي أطلق سراحهم من غزة بصحة جيدة.

وكتب رئيس الوزراء التايلاندي سريتا تافيسين على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الاثنين، أن التايلانديين الثلاثة الذين أطلق سراحهم من قطاع غزة في صحة جيدة.

وأضاف: "أنا مسرور"، مشيرا إلى أن ثلاثتهم في صحة جيدة ولا يحتاجون إلى رعاية طبية عاجلة.

وقالت وزارة الخارجية التايلاندية في بيان إنه تم حتى الآن إطلاق سراح 17 من التايلانديين، مضيفة أنه ستجري إعادتهم إلى تايلاند في أقرب وقت ممكن.

اظهار أخبار متعلقة


وورد في البيان: "بالنسبة للخمسة عشر رهينة الباقين تواصل الحكومة الملكية التايلاندية بذل كافة الجهود لإطلاق سراحهم بأمان في أقرب فرصة ممكنة".

وأطلق سراح التايلنديين ضمن الدفعة الثانية والثالثة من الأسرى الذين تم إطلاق سراحهم ضمن صفقة التبادل الجزئية، لكنهم لم يكونوا ضمن المفوضات بين سلطات الاحتلال والمقاومة الفلسطينية.


وأعلنت حركة حماس، أنها أطلقت سراح التايلانديين الذين تم احتجازهم في غزة بعد عملية "طوفان الأقصى"، بوساطة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وذكرت في بيان لها على "تليغرام": "استجابة لجهود الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تستكمل حركة المقاومة الإسلامية حماس إطلاق سراح المحتجزين التايلانديين الموجودين داخل قطاع غزة".

وسبق أن أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، وجود دور إيراني في إطلاق سراح التايلانديين في غزة.

وقال كنعاني: "منذ الأسبوع الأول بعد اندلاع الحرب في غزة، وبناء على طلب السلطات التايلاندية، أجرى وزير خارجية تايلاند مباحثات مع نظيره الإيراني في الدوحة، وطلب منه تسهيل إجراءات الإفراج عن رهائن تايلانديين".
التعليقات (0)