سياسة دولية

هذا ما فعله مقاطعو "ستاربكس" و"ماكدونالدز" في أستراليا نصرة لغزة (شاهد)

تتواصل حملات المقاطعة لكافة الشركات المؤيدة للاحتلال الإسرائيلي- "إكس"
تتواصل حملات المقاطعة لكافة الشركات المؤيدة للاحتلال الإسرائيلي- "إكس"
اضطر متجرا كل من "ستاربكس" و"ماكدونالدز" إلى إغلاق أبوابهما في مدينة ملبورن الأسترالية، عقب حملة واسعة من قبل نشطاء مناصرين لفلسطين.

وألصق متضامنون مع الشعب الفلسطيني، ملصقات وصورا مناهضة للاحتلال الإسرائيلي الذي يشن عدوانا بربريا على قطاع غزة، على واجهات متجري "ستاربكس" و"ماكدونالدز" وشعاريهما بشكل كثيف.


وأظهرت صور ومقاطع مصورة متداولة على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، أعدادا كبيرة من الملصقات على واجهة متجر "ستاربكس"، والتي تضمنت ملصقات مكتوب عليها "هذه الشركة تدعم الإبادة الجماعية" بجانب دعوات لمقاطعة الاحتلال والشركات المؤيدة له بشكل كامل.


وتفاعل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع صور متجري العلامتين التجاريتين الشهيرتين، مشددين على ضرورة التواصل في حملات المقاطعة لكافة الشركات الداعمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

اظهار أخبار متعلقة


وكانت حملة مقاطعة شعبية انطلقت بشكل عفوي ضد العديد من الشركات الأمريكية والإسرائيلية عقب بدء العدوان الوحشي على قطاع غزة مطلع الشهر الماضي، بعد تداول صور تظهر دعم شركات لجنود الاحتلال الإسرائيلي.

ومن أكثر العلامات التجارية التي تبرز ضمن قائمة أهداف المقاطعة تضامنا مع الشعب الفلسطيني، هما شركتا "ستاربكس" و"ماكدونالدز".







التعليقات (0)