سياسة دولية

ماسك يشتم الشركات التي توقفت عن الإعلان في "إكس".. تفاعل (شاهد)

علّقت العديد من الشركات البارزة إعلاناتها على منصة "إكس"- الأناضول
علّقت العديد من الشركات البارزة إعلاناتها على منصة "إكس"- الأناضول
أثار الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، تفاعلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي عقب توجيهه شتائم على الهواء مباشرة للشركات المعلنة على منصته الخاصة "إكس" (تويتر سابقا)، والتي أوقفت إعلاناتها عقب اتهامه بمعاداة السامية.

وظهر مالك المنصة المثيرة للجدل في قمة "نيويورك تايمز" بنيويورك الأمريكية، في أول مقابلة إعلامية عقب عودته من زيارة تضامنية أجراها إلى دولة الاحتلال، وسط تداول أحاديث على نطاق واسع حول اضطراره إلى إظهار الدعم لـ"إسرائيل" عقب تعليق العديد من الشركات الكبرى إعلاناتها على "إكس".


ورد ماسك على سؤال المحاور عن أسباب زيارته دولة الاحتلال وما يثار حول اضطراره للاعتذار، متوجها إلى الشركات المعلنة بالقول: لا تعلنوا. لا أريدهم أن يعلنوا.. إذا كان هناك من يبتزني بالإعلانات أو بالمال، اذهب… (تبا لك).

وأضاف: "هل هذا واضح؟ مرحبا بوب، إذا كنت بين الحضور، فهذا ما أشعر به"، وذلك في إشارة إلى الرئيس التنفيذي لشركة ديزني، بوب إيجر.


وحازت تصريحات ماسك المصحوبة بسيل من الشتائم على تفاعل واسع من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أيام على تصدر اسمه قوائم الأكثر تفاعلا على منصة "إكس"، إثر إطلاق نشطاء حملة لمطالبة الملياردير الأمريكي بالذهاب إلى قطاع غزة عقب زيارته إلى دولة الاحتلال.

اظهار أخبار متعلقة


وكانت حركة المقاومة الإسلامية حماس، وجهت دعوة إلى إيلون ماسك لزيارة قطاع غزة المحاصر والوقوف على جرائم الاحتلال الإسرائيلي والدمار الهائل الذي خلفه العدوان الوحشي على مدى 50 يوما، إلا أن رجل الأعمال الأمريكي رفض تلبية الدعوة بحجة أن الأوضاع غير آمنة هناك.

يشار إلى أن العديد من كبرى الشركات المعلنة في "إكس"، أوقفت إعلاناتها مؤقتا على المنصة عقب تصريحات لماسك انتقد خلالها عدوان الاحتلال على غزة، ما أثار اتهامات واسعة ضده بمعاداة السامية.





التعليقات (0)