سياسة دولية

داود أوغلو مخاطبا زعماء العالم الإسلامي: "ألا تخجلون من شعوبكم؟"

انتقد السياسي التركي ظهور زعماء العالم الإسلامي في صورة مع رئيس الاحتلال- الأناضول
انتقد السياسي التركي ظهور زعماء العالم الإسلامي في صورة مع رئيس الاحتلال- الأناضول
وجه رئيس الوزراء التركي الأسبق أحمد داود أوغلو، الأحد، انتقادا لاذعا لزعماء الدول الإسلامية المشاركة في مؤتمر المناخ "كوب 28"، بعد ظهورهم في صورة تذكارية مع رئيس دولة الاحتلال إسحاق هرتسوغ.

وقال أوغلو مخاطبا زعماء العالم الإسلامي: "هل يليق بزعماء الدول الإسلامية أن يظهروا في صورة واحدة بدبي مع رئيس إسرائيل، بينما التطهير العرقي يجري في غزة على قدم وساق؟".


وأضاف متسائلا في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا) باللغتين العربية والتركية: "ألم يؤلمكم ضميركم بالظهور في نفس الصورة مع رئيس إسرائيل بينما إخواننا المظلومون يقتلون في غزة؟".

وتابع السياسي التركي الذي دأب على شجب الجرائم الإسرائيلية منذ بدء العدوان، قائلا: "ألا تخشون من الحساب أمام الله بسبب هذه الصورة، ألا تخجلون من شعوبكم التي تنبض قلوبها من أجل غزة؟".

اظهار أخبار متعلقة


وكان رئيس دولة الاحتلال، توجه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الجمعة الماضي، للمشاركة في المؤتمر الثامن والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب 28" (COP28)، بالتزامن مع استئناف العدوان على غزة، ما أثار استنكار حركة حماس.

وظهر الزعماء والقادة المشاركون في المؤتمر المناخي بدبي، في صورة تذكارية مشتركة ظهر فيها رئيس دولة الاحتلال ورؤساء دول إسلامية وعربية عديدة.

وصباح الجمعة، استأنف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة بعد انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة التي دخلت حيز التنفيذ في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي عقب مفاوضات طويلة بوساطة قطرية ومصرية.

التعليقات (0)